قناة عدن تدين استهداف الحوثيين طاقمها في مأرب

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
أدانت قناة عدن الفضائية محاولة الاستهداف الغادرة لطاقم القناة في محافظة مأرب من قِبل مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

وذكرت القناة في بيان لها، أن المليشيات الحوثية استهدفت بقصف صاروخي طاقمها أثناء تغطيتهم للأضرار التي تعرضت لها محطة كوفل التحويلية لتصدير النفط في مأرب أمس، من قِبل عصابة الحوثي المدعومة من إيران.

وأضافت أن "أفراد الطاقم المكون من مراسلها توفيق السامعي، والمصور نجران العزي، بالإضافة لطاقم قناة بلقيس الفضائية الذي كان بالقرب منهم لم يصب أي منهم بأذى جراء الاستهداف الجبان".

ودعت القناة المجتمع الدولي إلى الوقوف بحزم أمام الأعمال الإجرامية التي تمارسها مليشيات الحوثي الانقلابية الإيرانية بحق أبناء الشعب اليمني بكافة أطيافه ومنشآته الحيوية أمام مرأى ومسمع من العالم أجمع، والتي أثبتت من خلال أفعالها المتكررة بشكل يومي وعلى مدار السنوات الماضية، أنها ترتكب أكبر الجرائم الإرهابية والتي ترتقي إلى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بحق أبناء الشعب اليمني بشكل عام والصحفيين بشكل خاص.

وكان أفراد طاقم القناة، قد أكدوا خلال اتصال هاتفي أجراه معهم رئيس قطاع التلفزيون قناة عدن الفضائية، أ. فارس عبدالعزيز  الصبيحي، أن جريمة استهدافهم من قِبل المليشيات لن تزيدهم إلا إصراراً على مواصلة العمل بروح المسؤولية الوطنية وبعزيمة لا تلين حتى هزيمة المليشيات الحوثية والانتصار للشرعية وتحرير كل الوطن وتطهيره من رجسها.

هذا، وكانت مليشيات الحوثي قد استهدفت بقصف صاروخي محطة كوفل بصرواح غرب مأرب، والتي تعمل على ضخ النفط إلى ميناء رأس عيسى في الصليف بمحافظة الحديدة، وسبق لها وأن تسببت بإيقاف تصدير النفط منذ انقلابها أواخر العام 2015.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى