اشتباكات متقطعة قرب قرن الكلاسي وقوات الشرعية تأسر قائداً للحزام

> زنجبار «الأيام» خاص

> تجددت، أمس، المواجهات بين القوات المسلحة الجنوبية التابعة للمجلس الانتقالي والقوات الحكومية المدعومة من حزب الإصلاح، في ثاني أسبوع من المعارك الدامية.

وامتدت الاشتباكات منذ ساعات الفجر الأولى حتى ظهيرة أمس في الأودية المحيطة بمسرح العمليات "قرن الكلاسي".

وقال سكان ومصادر عسكرية: إن قصفاً متبادلاً بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاونات كانت تسمع بوضوح أمس.


وفي تطورات متصلة، قال شهود بمدينة شقرة الساحلية: بأنهم شاهدوا وسمعوا عند الساعة 3 فجر (أمس)، تحليق طائرة استطلاع "درونز" أطلقت أضواء فوق جبال العرقوب، وأن القوات العسكرية للشرعية تصدت لها بمضاد الطيران، وكانت الطائرة تحاول رصد مدفع في جبال العرقوب، قال الشهود إن القوات الشرعية قامت بسحبه من المكان.

إلى ذلك، ذكرت مصادر عسكرية حكومية أن القوات التابعة لها أسرت ضابطاً في قوات الانتقالي يدعى أنيس الصبيحي وسبعة من الجنود قرب منطقة الطرية.

أنيس الصبيحي
أنيس الصبيحي

وأوضحت المصادر أن الصبيحي عرف نفسه بأنه قائد الكتيبة السابعة في قوات الحزام الأمني، وأنه كان في مهمة استطلاعية على مواقع تمركز قوات الشرعية.

وكانت قوات المجلس الانتقالي أسرت، أمس الأول، قائد اللواء 115 مشاة العميد سيف القفيش وعشرات من الجنود، عقب معارك قتل فيه 14 عسكرياً من الطرفين.

إلى ذلك، تفقد رئيس المجلس الانتقالي بأبين، العميد عبدالله الحوتري، القوات الجنوبية في الخطوط الأمامية في جبهات القتال شرق مدينة زنجبار، حيث التمس مجريات المواجهات واستمع إلى أحوال المقاتلين.

وأشاد العميد الحوتري بالدور البطولي الكبير الذي يبذله المرابطون في جبهات القتال من قيادة وأفراد في القوات المسلحة الجنوبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى