التزم بالحجر لتنقذ نفسك من كورونا

> نعمة فهمي سعيد

>
كان العالم بأكمله يعاني من فايروس كورونا، إلا يمننا، وكأن الجميع سعيد بأننا نحن الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي لم يصبها الوباء ولم تسجل أي حالة به ومن ثم فوجئنا بعد عدة أيام أن اليمن كذلك سجلت بعض حالات الوفاة، ولكن المعتقد هل هو فايروس كورونا أم لا؟ لا يهم ما يكون، كل ما علينا هو الآن أن نتعظ من العالم بأسره لنتحمل الحجر لنعتبرها فترة ترفيهية مع الأهل في المنزل وستزول.

عليك استغفال لبعض الأخبار التي تهول وتكثر من عندها وتخيفنا، فقط نلتزم ما التزم به غيرنا، البعض منا سيمل من المنزل ومن الجلوس بين أربع حيطان يفكر بها، والبعض منا سيستمتع وسيعتبرها فرصة حاسمة ليتقرب من أهله سواءً من إخوته أو زوجته، أو أولاده، وليتعرف أكثر على شخصياتهم والبعض سيقول لن يصيبني شيء سأخرج وأدخل وكل شيء قضى وقدر..!

صحيح كل شيء بيد الخالق، ولكن هذا شيء لا يستهان، قد تصاب أنت، ولكن بقوتك ستتعافى، وإذا أصاب أحد من أسرتك لنعتبره طفلك الوحيد ومات ماذا ستفعل حينها؟ لا شيء، ما ستفعله سوى رفع يديك لربك، وتتذكر أن ما فعلته أنت بعدم التزامك خاطئ.
كفاكم ضحكاً، إنها فترة محدودة لن تنقص منكم شيئاً وسيجتمع كل منا بمن يريد حينها سيرى الحبيب حبيبه والابن والده والأم ابنتها، سيتعافى المريض وينزاح ألم الحزين ويفرج كرب الأليم.

تفاءلوا خيرا، فبسماعك التعليمات قد تنقذ نفسك وغيرك، فالزم بيتك، وليفرجها عليك ربك.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى