مبادرة "لايزال الخير حياً لايزال" تختتم مشاريعها الرمضانية بالقطن

> القطن «الأيام» خالد بلحاج

>
اختتمت مبادرة "لا يزال الخير حياً لا يزال" في مديرية القطن بحضرموت، أمس الإثنين، عدداً من المشاريع الرمضانية لعام 1441هـ والتي استفاد منها أكثر من 1500 فرد موزعين على عدد من مناطق المديرية.

وقال مسؤول المبادرة عمر صالح لكمان، بأن المشاريع التي بلغت قيمتها الإجمالية 7 ملايين ريال، استهدفت شريحة الفقراء والمرضى خاصة مرضى الفشل الكلوي والسرطان، موضحاً بأن المبادرة ركزت في تنفيذ مشاريعها على توزيع السلال الغذائية والتمور والصدقات النقدية من خلال تقديم مبالغ مالية أو سداد ديون المرضى لدى الصيدليات، وكذا خدمة بيوت الرحمن، بالإضافة إلى مشروع "خير الناس" الهادف إلى توفير المستلزمات والأجهزة المنزلية.

وأشار لكمان إلى أن المبادرة تضمنت مشروع توزيع لحوم رمضان ولحوم ليلة العيد ومشروع توزيع زكاة الفطر، مؤكداً أن مبادرة "لا يزال الخير حياً لا يزال" أسهمت في إقامة مشروع الإفطار الأسري الذي يشمل عدداً من الأسر المعدمة في المديرية، حيث يتم إيصال الإفطار يومياً إلى منازلهم تخفيفاً من معاناتهم، جراء الفقر وارتفاع أسعار السلع الغذائية.

وقال لكمان بأن المبادرة أعلنت عن تنفيذ عدد من العمليات الجراحية خلال شهر رمضان، إلا أن الظروف التي تشهدها المحافظة خاصة مع انتشار كورونا تسببت بتأجيل العمليات إلى نهاية شهر شوال الجاري، بينما اختتمت مشاريع شهر رمضان بتوزيع كسوة العيد على أطفال الأسر المحتاجة والمتعففة التي كان لها أثر إيجابي، خاصة لدى الأطفال الذين ارتسمت الفرحة والبهجة على وجوههم.

وكانت المبادرة قد أعلنت عن مشاريعها التي تسعى جاهدة إلى تنفيذها بشهر رمضان ونشر المشاريع عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي تفاعل معها عدد من أهل الخير داخل وخارج حضرموت.
يذكر أن مبادرة "لا يزال الخير حياً لا يزال" مبادرة إنسانية خيرية تطلق مناشدات يتبناها الناشط المجتمعي عمر صالح لكمان، منذ خمسة أعوام، عبر صفحات التواصل الاجتماعي وتفاعل معها رجال الخير والإحسان داخل الوطن وخارجه، وقد استفادت منها الكثير من الأسر المحتاجة والمساجد والمرضى وغيرها من الحالات الإنسانية.

في ذات السياق، قالت رئيسة منتدى فراشات الخير التطوعي في مديرية القطن بحضرموت، فاطمة باعطوة، بأن إجمالي قيمة المشاريع الرمضانية المنفذة من قِبل المنتدى لهذا العام، تجاوز مليونين ونصف مليون ريال.
وأوضحت باعطوة بأن مشاريع المنتدى تنوعت بين تقديم مبالغ مالية وعلاجات وسلال غذائية ومشروع إفطار عابر سبيل وتوزيع لحوم وملابس العيد لعدد من الأسر داخل المديرية وخارجها.

وأثنت رئيسة المنتدى على كل المساعي الحميدة التي بذلها أعضاء المنتدى، وكذلك الدعم السخي من أصحاب الأيادي البيضاء لتقديمهم الدعم بمثل هذه المشاريع الخيرية التي تخدم المجتمع في مديرية القطن والمديريات المجاورة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى