إلى متى "طفي لصي".. يا وزير الكهرباء

> عبدالله عبده الصبيحي

> يا وزير الكهرباء، أعطِ تعليماتك لمسؤولي الكهرباء بعدن بألا يكرر إطفاء الكهرباء ليلا ونهارا بالعاصمة عدن.
يا وزير الكهرباء، ألم تعلم بأننا في تاريخ عدن القديم لم نسمع أو نرى إطفاء الكهرباء، ولو لنصف ساعة إلا بإشعار الموطنين والاعتذار لهم؟ كان ذلك إبان الاستعمار البريطاني وأيضا في فترة حكم الحزب الاشتراكي اليمني للجنوب العربي، وها أنتم اليوم في عهد حكم الشرعية تقدمون على إطفاء الكهرباء على الموطنين عمدا، ولهيب الصيف لا يرحم، وأنتم لا ترحمون، وأصبحت أعذاركم كثيرة، ومنها على سبيل المثال، عدم توفر الوقود (الديزل والمازوت) بكميات كبيرة، وأحيانا أخرى المولدات قديمة، وأصبحت لا تتحمل الضغط العالي، وفي اعتقادنا، نحن المواطنون، أن أعذاركم واهية، ولا صحة لما تدعون، بل تقومون بإطفاء الكهرباء على الموطنين عمدا، وغير مبالين بمعاناة الناس، ويستمر الإطفاء من قبلكم لأكثر من ست عشرة ساعة في اليوم.

بالله عليكم يا سادة، أخبرونا: هل نحن حقيقة في القرن الحادي والعشرين؟ فإذا كنا كذلك، فلماذا تنغصون وتنكدون حياتنا؟ ترى ما هدفكم وراء الإطفاء؟ ولماذا لا يكون حب الوطن من الإيمان؟!  ألستم أنتم من هذا الوطن؟ أم أنتم أناس من كوكب أخر هبطتم من السماء إلى الأرض حاملين بأيديكم أدوات إطفاء الكهرباء؟ وإلى متى نحن المواطنون سنظل نحس بالقهر والغبن، ونحن نعيش فوق تراب وطننا "الجنوب العربي"؟.

يا وزير الكهرباء أعط تعليماتك مسؤولي الكهرباء في عدن ألا يُكرر إطفاء الكهرباء، فأدواتنا الكهربائية من ثلاجات ومكيفات وغيرها قد تلفت من الانطفاء المتكرر (طفي لصي بفن وبعنجهية غير مسؤولة).
فيا مسئولي الكهرباء في عدن، ارحموا من في الأرض، يرحمكم من في السماء.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى