الشباب وموضة الملابس وقصات الشعر

> علي عوض صالح

> الإنسان لا يتحلى إلا بأخلاقه وسلوكياته حتى في مظهره، ومن ذلك يجب على كل إنسان منذ بداية شبابه أن يكون غنياً بالإيمان وملتزماً بتعاليم دينه، وكل إنسان له مقاييس إيجابيات وسلبيات، فهو متحكم بنفسه، لكن ما نراه في مجتمعنا بين أوساط بعض الشباب من تغييرات وانحطاط وتدهور في الأخلاق والقيم والآداب والسلوكيات كثيراً. للأسف نجد شباباً في عدن من خلال مشاهدتنا لقصات شعرهم وارتداء ملابسهم مقلدين الأجانب، منهم من نراه يقلد قصات الشعر في صالونات الحلاقة، ويخجل المرء من مشاهدتهم وهم يتجولون في الأسواق والحارات، فقصات شعرهم تعد مخالفة لتقاليدنا خصوصاً أننا في بلد يتبع تقاليد الإسلام، وأن الأطفال يقلدون مثل الشباب.

ومن خلال سطوري أحمل المسؤولية الآباء والأمهات، فهؤلاء هم المدرسة الاجتماعية والأسرية لأبنائهم ليكونوا قدوةً في تحمل المسؤولية بالمحافظة على التقاليد.
أسأل الله تعالى السلامة، وأن يهدي أولادنا الطريق الصواب في التزامهم بالاستقامة وارتداء ملابس تليق بعادات المجتمع، والابتعاد عن قصات الشعر التي لا تتناسب مع تقاليدنا.

أخيراً أقول: نحن مسلمون أعزنا الله بالإسلام فلا نتبع غير تعاليمه، وعليكم الابتعاد عن موضة قصات الشعر، وعدم ارتداء الملابس السيئة المخالفة لعاداتنا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى