التحالف هو من يتحمل معاناة المواطن

> هناك تساؤلات كثيرة وغربية في أوساط الشعب، منها لماذا ظهرت حالة الاحتقان والكره في فترة الحرب وبعدها بفترة قصيرة كان التحالف بالنسبة لكل الجنوبيين وبالأخص أهل عدن قلباً نابضاً وروحاً، وبلغت حالة الكره للتحالف في تزايد كبير حتى يومنا؟ لأن كثيراً من أوساط الشعب في عدن أيقن أن التحالف العربي هو المسؤول الأول والأخير عن كل الأوضاع المؤلمة فيها أمنياً وخدماتياً، لذا نكذب على أنفسنا عندما نتهم الشرعية أو الانتقالي الجنوبي، ونتهم الأحزاب السياسية في اليمن، فلماذا نغالط أنفسنا وعدن تعتبر جزيرة صغيرة سكانها لا يتجاوز المليون والنصف، ومن السهل جداً ضبط كل شاردة وواردة فيها وتوفير كل متطلبات الناس.

كنا نتوقع ونحلم بعد التحرير أن تتحول عدن إلى مدينة لا تشبه مدنهم، ويحترم فيها الأشقاء بالتحالف هذا الشعب الصابر بالحياة والعيش الكريم، ويقدر حجم التضحيات والمعاناة وسنوات الحرمان.
مدينة يجازي أهلها بحق كل ما قدموه للإقليم والعالم بثباتهم واستبسالهم ودمائهم في وجه المشروع الفارسي الطامع في السيطرة على المنطقة.

للأسف، لقد خذلت دول التحالف عدن، وتنكرت على الدماء والتضحيات التي قدمت في سبيل إفشال مشاريع ومخططات القوى المعادية والطامعة في السيطرة على كل المنطقة بتغير الخارطة، ولهذا على تلك الدول الحليفة أن تعلم بأن السياسة والتعامل اليوم هو شبه سياسة عقيمة، وليست سياسة عمل التحرير والانعتاق والبناء والتطور والنهضة، فعليكم أن تراجعوا سياستكم وتسرعوا إلى تصحيح الأخطاء، فالمسؤولية هي مسؤوليتكم والتاريخ لا يرحم والصبر أوشك على تجاوز كل الحدود.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى