سياسيان جنوبي وشمالي يضعان رؤيتهما لحل الصراع باليمن

> عدن «الأيام» خاص

>
لقور:عقدة علاقات الماضي للقوميين أبعدت الجنوب عن محيطه
القربي: التخوين والتكفير والإقصاء نزعات مدمرة لليمن
> أكد المحلل السياسي د. حسين لقور على ضرورة أن يعمل المجلس الانتقالي الجنوبي على تجاوز عقدة الماضي وتأسيس علاقات جديدة مع دول المنطقة، وبالذات المملكة العربية السعودية.

وفي تغريدة نشرها على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، قال د.لقور: "سيكون على الانتقالي مهمة تأسيس وإرساء علاقات الجنوب ودولته القادمة مع دول المنطقة، وخصوصا السعودية، على أسس جديدة وواضحة تخدم مصلحة شعوب ودول المنطقة، وتجاوز عقدة علاقات الماضي التي وضعها وأدارها القوميون، وذهبت بعلاقات الجنوب بعيدا عن محيطها الطبيعي".

من جانب آخر وفي تغريدة على صفحته بموقع (تويتر)، تحدث القيادي البارز بحزب المؤتمر الشعبي العام، د. أبوبكر القربي (جناح احمد علي)، عن بعض التعاملات السائدة بين الخصوم في اليمن، وخاصة إطلاق تهم التخوين والتكفير وممارسة أسلوب الاجتثاث والإقصاء، مؤكدا أنه "لا مخرج لليمن إلا بالتخلي عن هذه النزعات المدمرة".

وقال د. القربي الذي عمل وزيرا للخارجية في عهد صالح لمدة تقارب 10 أعوام"عندما يكون التخوين والتكفير والاجتثاث والإقصاء هو أسلوب التعامل مع الخصم، علينا أن ندرك أن التهم ستعمم على الجميع"، وتابع قائلا: "كما سيصبح مبدأ الاجتثاث والإقصاء حقا للجميع، والنتيجة سنعيش في صراعات لا تنتهي، لذلك لا مخرج لليمن إلا بالتخلي عن هذه النزعات المدمرة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى