عدن بحاجة إلى توسعة وترميم طرقاتها

> علي عوض صالح

> عدن تستحق كل خير في البناء، ويجب القيام بأعمال البناء الضرورية لها، وأولها إعادة سفلتة الطرقات لما لها من أهمية، فهي شرايين وأساس حركة النقل لتوصيل الشاحنات من وإلى المناطق المختلفة والمحافظات، فالطرقات كما نشاهدها قديمة متهالكة ومليئة بالحفر، فهي خطيرة لسير المركبات وبالذات الشاحانات المحملة.
فمعظم طرقات عدن بحاجة إلى صيانة وإعادة سفلتة لحاجة المركبات إلى طرقات سليمة، لأن هناك تزايداً دائماً في أعداد السيارات، وتوسعة الطرقات وتجديدها أمر مهم.

وتدرك وزارة الأشغال ومؤسسة الطرقات بعدن حاجة المدينة للطرقات وإعادة صيانتها وسفلتتها في ظل التوسع والزيادة العمرانية، وعلى هذا يتطلب الأمر من المسؤولين القائمين في الأشغال والطرقات بوضع خطط لمواكبة متطلبات المدينة من توسعة الطرقات.
فموضوع الطرقات يعتبر في مقدمة المشاريع الهامة الأساسية، ففي ظل الازدحام والاختناق وزيادة أعداد المركبات بمدينة عدن لا بد من إنجاز مشاريع تلبي حاجتها إلى الطرقات لتنهي مسألة الازدحام والاختناق، وتسير المركبات بهدوء وأمان دون مشاكل.

أرجو الاهتمام الجاد والعملي من قِبل الحكومة في القيام بأعمال تشييد الطرقات، وإعادة السفلتة التي تعتبر الأولوية الهامة، كون الطرقات تمثل شريان الحركة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى