المرأة كل الأشياء العظيمة

> أماني سعد

> المرأة هي الأشياء ذات المعنى العميق المختزل في تفاصيله البسيطة الغير مكلفة على الإطلاق، كوردةٍ صباحية أو كلمة حب عابرة، أو اهتمام غير مقصود أو ابتسامة مقصودة.
المرأة نظامٌ ناعم يحافظ على اتزان الحياة فالحرب الحقيقية هي التي تقِفُ في إحدى طرفيها امرأة، والحرب الناعمة هي انتصارها وغنيمتها.

لذا ستكونين حيث أردتِ لأنكِ ببساطة جيشٌ بما يكفي لأن تقابلي رجلاً بوجهكِ كما هو بنعومتكِ وخشونتكِ معًا فأنتِ شروقٌ للوجودية مُعتَرَفٌ بهِ من أول مشوار لآدم في النعيم.
ستقفين مثلما وحيثما يقف، في الحب في الحرب في الجبال والبحر، خلف الشاشة والأضواء بين الطرقات وعلى السحب أصبحتِ المرأة التي يحاول فيها الجميع الظهور بلا عيوب أمامها احترامًا لكينونتها.

لستِ راكدةً كما يعتقد آخرون، أنتِ شلالات تترقرق زواياها بكل نعومة، عنفوان الحاضر ترتبين أبجديات المستقبل في أعينهم، تخطين المجد بالعظمة وتلبسينهُ حُلي يزينُك.
تُطلين مباشرة على البوابة الرئيسية للعالم، تحدكِ الأزهار من كل الجهات الأصلية وتستوطن النجوم جهاتكِ الفرعية، أول شرفةٍ للجمال أنتِ تليها عينيكِ، قد يراودكِ التفكير بالفشل لكنكِ تعقدين الأمل كأقراطٍ مُلزمة بدلال وجهكِ.

أنتِ السحر المنفصل عن الشعوذة، تتناغمين مع كل تفصيلة للغروب والشروق معًا.
بعد كل ذلك يختلفون عما إذا كانت الأرض كروية أو مسطحة!
أعتقد يا سادة أن مجرد النظر لعيني امرأة تكفي لمعرفة الحقيقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى