وقفة احتجاجية بسيئون إزاء تدهور العملة وتدني المعيشة

> سيئون «الأيام» جمعان دويل:

> احتشد عشرات العمال والموظفون والمتقاعدون من مختلف القطاعات العمالية والمهنية، أمس الخميس، في وقفة احتجاجية أمام مقر المجمع الحكومي في مديرية سيئون بحضرموت.

استجابة مع دعوة المكتب التنفيذي لاتحاد عمال نقابات الوادي والصحراء، لوقفة احتجاجية، إزاء ما آلت إليه الأوضاع المعيشية في ظلّ انهيار العملة المحلية وارتفاع الأسعار المستمر، في الوقت الذي لم يتم فيه تحريك المرتبات والأجور، وعدم صرف العلاوات السنوية والتسويات والترقيات، الأمر الذي أثر سلبا على حياة العمال وعدم تناسب الدخل مع متطلبات الحياة اليومية.

وأصدر اتحاد عام نقابات عمال حضرموت الوادي والصحراء، في تلك الوقفة بيانه الـ (2) طالبوا فيه الدولة والسلطة المحلية بسرعة النظر والتحرك ووضع حلول ومخارج، ومطالبين قيادة السلطة المحلية بالوادي والصحراء والمحافظة أن تعمل جاهدة في متابعة الحكومة لتلبية المطالب التالية: "تثبيت وتعزيز العملة المحلية"، "تحريك الأجور والمرتبات وصرف العلاوات السنوية"، "الإسراع بصرف علاوة غلاء المعيشة بشكل إسعافي".

وأكد البيان أنه إن لم تلبى المطالب الحقوقية المشروعة "سيتم اتخاذ إجراءات تصعيدية، سيتم الإعلان عنها لاحقا، وفقا وما كفلته لهم الأنظمة والتشريعات والقوانين النافذة".
وقال مصدر حكومي - لوسائل إعلام - إن السلطة المحلية بالوادي و الصحراء، ستعقد مطلع الأسبوع القادم اجتماعا مع مكاتب المالية والخدمة المدنية والتأمينات والبنك المركزي بسيئون، لتدارس أي أفكار ومقترحات من شأنها تحسين أوضاع موظفي الدولة في (الوادي والصحراء)، والرفع بها إلى قيادة السلطة المحلية بحضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى