كفى كذب على المعاقين.. وقفة احتجاجية لذوي الاحتياجات بعدن للمطالبة بتوظيفهم

> عدن «الأيام» خاص

> عبر العشرات من ذوي الاحتياجات الخاصة العاملون في مركز الأطراف الصناعية بمديرية المنصورة بالعاصمة عدن، عن احتجاجهم على عدم تثبيتهم في الوظائف التي يؤدونها بالمركز منذ 20 عاما، مطالبين بتطبيق قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية وخاصة المواد التي تؤكد أحقية هذه الشريحة الحصول على 5 % من الوظائف العامة.

وعرض هؤلاء المحتجون من شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين مطالبهم تلك في وقفة احتجاجية نظموها صباح أمس أمام البوابة الرئيسة لمركز الأطراف الصناعية في المنصورة، ورفعوا خلالها لافتات مكتوب عليها شعارات تعبر عن معاناتهم ومن تلك الشعارات: (كفى استخدامنا للتصوير الزائف وحقوقنا مهدرة) و(كفانا شعارات، أين حقوقنا؟ أين وظائفنا؟)


وأوضح عدد من المشاركين بالوقفة لـ«الأيام» أنهم التحقوا بالعمل في المركز منذ اكثر من 20 عاماً، حيث عملوا في البداية كمتطوعين ثم متعاقدين ولم يتم تثبيتهم في الوظائف المستحقة لهم عملا بما نص عليه قانون الخدمة.

وتوجه المشاركون في الوقفة الاحتجاجية بمناشدة إلى الجهات الحكومية المعنية لإنصافهم وتلبية مطلبهم بأحقية التوظيف، داعين إلى فصل جمعيتهم عن مركز الأطراف الصناعية، وإبقائها تحت إشراف ومسؤولية وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

من جانب آخر أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، د.محمد سعيد الزعوري، أهمية تنشيط صندوق الرعاية الاجتماعية وتفعيل دوره وعمله لخدمة شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة ورعايتهم، لافتا إلى أن هناك قرابة 860 حالة إعاقة نتيجة الحرب الظالمة سيتم النظر فيها مع إدارة الصندوق.


تحدث بذلك الوزير الزوعري لدى زيارته أمس مقر صندوق الرعاية الاجتماعية بعدن ولقائه المدير التنفيذي للصندوق محمد قائد عامر الشاعري، والمسؤولين والموظفين فيه، الذين قدموا له شرحا عن نشاط الصندوق والصعوبات التي تواجه عمله.

وخلال اللقاء أفاد وزير الشؤون الاجتماعية بأنه سيتم خلال الأسبوع القادم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيل نشاط الصندوق وإعادة تشكيل مجلس إدارته برئاسته، وذلك وفقاً لما حدده القانون.

وأكد الوزير ضرورة تفعيل الإيرادات التي حددها القانون وألزم بها المؤسسات والشركات وغيرها بتوريد ها لحساب الصندوق، مبيناً أنه تم إرسال مذكرات لمحافظي المحافظات لتفعيل تحصيل إيرادات الصندوق، مشيرا إلى أنه وسيتابع هذا الأمر مع رئيس الوزراء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى