بن مبارك يبحث مع أبو الغيظ إعادة الإعمار وتأهيل المؤسسات الحكومية

> ​بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. أحمد عوض بن مبارك، اليوم الأحد، عبر تقنية الاتصال المرئي، مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، مستجدات وتطورات الأوضاع في اليمن والمنطقة العربية.

وخلال اللقاء، استعرض وزير الخارجية، تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية، وخطوات تشكيل الحكومة الجديدة وفقاً لاتفاق الرياض والذي يشكل خطوة مهمة على طريق تعزيز الوحدة الوطنية وحشد الجهود للتصدي للتحديات الكبيرة في المجالات الامنية والمعيشية والاقتصادية ومواجهة تداعيات وعواقب انقلاب المليشيات الحوثية على الدولة والدستور.

وأعرب د. بن مبارك، عن تقديره لمواقف جامعة الدول العربية المساندة للحكومة الشرعية، والتي عبرت عنها في قرارات مجالس الجامعة والقمم العربية المتعاقبة وبيانات الامين العام المؤيدة جميعها للشعب اليمني في كفاحه من أجل استعادة الدولة الشرعية والمضي نحو تحقيق السلام والتنمية والاستقرار في اليمن.

وتطرق، إلى مجالات التعاون بين اليمن والأمانة العامة لجامعة الدول العربية، والمنظمات التخصصية التابعة للجامعة، وخصوصا في مجال إعادة الاعمار وإعداد الكوادر واعادة تأهيل المؤسسات الحكومية.

من جانبه جدد الأمين العام لجامعة الدول العربية،عن ادانته الشديدة للعمل الإرهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي بغية افشال تنفيذ اتفاق الرياض وتقويض عمل الحكومة اليمنية الجديدة..مجدداً تعازيه لاسر الضحايا الذين سقطوا جراء هذا الهجوم الإرهابي.

وأشاد أبو الغيط، برئيس الحكومة واعضاؤها واصرارهم على مواصلة العمل من العاصمة المؤقتة عدن والتصدي للتحديات في وقت بالغ الصعوبة.. مؤكداً الاستعداد لمواصلة التعاون ومساندة اليمن في مجالات إعادة الاعمار وتحقيق الإمن والاستقرار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى