اختيار إرنست آند يونج لمراجعة البيانات المالية للبنك المركزي

> عدن «الأيام» خاص

> اختارت الحكومة اليمنية شركة التدقيق المحاسبي العالمية إرنست أند يونج البريطانية لمراجعة وتدقيق البيانات المالية للبنك المركزي اليمني.

وأعلنت رئاسة الوزراء أمس اختيار رئيس الوزراء معين عبد الملك الشركة للقيام بالمهمة.

وقال مصدر، إن توجيهات رئيس الوزراء شددت على توسيع نطاق المراجعة ليشمل أنظمة الرقابة الداخلية للبنك المركزي، وأن تقوم الشركة بشكل خاص بالتدقيق وفحص إجراءات وبيانات الاستفادة من الوديعة السعودية تحديداً، ورفع التقرير والتوصيات الخاصة بشكل عاجل.

وأكد مصدر في مكتب رئيس الوزراء، أن توجيهات رئيس الوزراء لاختيار شركة عالمية للمراجعة الخارجية وفقاً للإجراءات القانونية المتبعة بهذا الشأن، والمتوافقة مع المعايير والقوانين والإجراءات الدولية، موضحاً أنه تم اختيار شركة إرنست آند يونج نظراً لما تمتلكه من خبرات وإنجازات في هذا الشأن، حيث راجعت لعدد من البنوك المركزية والبنوك التجارية والشركات الكبرى في المنطقة والعالم.

تعد شركة إرنست آند يونج العالمية إحدى أربع شركات رائدة على مستوى العالم في المراجعة والتدقيق المالي والمحاسبي، وهي برايس وتر هاووس كوبرز، ثم إرنست أند يونج، وديلويت توش توهماتسو، وكيه بي إم جي.

تعدّ إرنست يونج منظمة عالمية تتكون من مجموعة من الشركات الأعضاء، المقر الرئيسي العالمي لها في لندن ببريطانيا، أما المقر الرئيسي لفرعها في الولايات المتحدة الأمريكية فيقع في نيويورك في تايم سكوير.

وبحسب مجلة فوربس، كانت الشركة تعدّ سابع أكبر شركة في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في سنة 2007، وتأسست الشركة في الولايات المتحدة عام 1894م أي قبل 127 عاماً، وقامت بالعديد من أعمال المراجعات المعقدة لحساب حكومات في الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى