​فريق سعودي بمستشفى عتق ينجح في إجراء عملية نادرة

> عتق «الأيام» خاص

>
​أعلن مدير مستشفى عتق العام بشبوة، د. خالد العياشي نجاح الفريق الجراحي السعودي اليوم الإثنين، بمستشفى عتق العام المتخصص بجراحة المخ والأعصاب التابع لمركز الملك سلمان، بإجراء عملية نادرة من نوعها على مستوى الشرق الأوسط.

وأفاد العياشي بأن الفريق السعودي برئاسة د. إبراهيم الثبيتي أحد كبار الدكاترة قام، أمس، بإجراء عملية لمريض يبلغ من العمر 18 عاما، منوهاً بأن المريض يعاني الصرع العنيد (الشحنات الكهربائية) الذي لا يستجيب للعلاجات الطبية، مؤكداً أن د. الثبيتي وبمساعدة الفريق الجراحي من مخدرين وفنين استطاع فصل الفص الأمامي للمخ وكذلك الكلوسال، وتكللت العملية بالنجاح.

وأوضح العياشي أن كلفة العملية في المراكز المتخصصة تبلغ حوالي 250 ألف دولار أي ما يعادل 180 مليون ريال يمني، شاكراً الفريق الجراحي التابع لمركز الملك سلمان للفتة الكريمة والإنسانية للتخفيف من آلام المرضى، فضلا على تخفيفه عن أهاليهم من المبالغ الباهظة للعمليات، معرباً عن جزيل شكره وتقديره لمعالي وزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح ولمحافظ شبوة محمد صالح بن عديو على تنسيقهم للمخيم الجراحي.

وكان مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية قد دشن الخميس الفائت بمستشفى عتق العام المخيم الجراحي للمخ والأعصاب لمدة أسبوع كامل، يقدم لهم خلالها جميع العمليات والاستشارات مجاناً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى