​مركز سلمان يختتم أول حملة لجراحة المخ والأعصاب بشبوة

> عتق «الأيام» خاص

>
اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم الثلاثاء، فعاليات أول حملة طبية تطوعية لجراحة المخ والأعصاب بمحافظة شبوة، والتي نظمها لقرابة أسبوع في مستشفى عتق العام بالمحافظة.

وقد كرمت السلطة المحلية بالمحافظة المركز والفريق الطبي الاستشاري المشارك في الحملة، وأشاد وكيل المحافظة د. عبد القوي لمروق بالنجاح الذي حققته الحملة، مثنياً على قدرات وخبرات الفريق الطبي المشارك فيها، منوهاً باستفادة العديد من المرضى منها، مؤكداً حاجة المحافظة إلى حملة طبية أخرى في هذا المجال وغيره من المجالات الطبية الأخرى.

من جانبه، عبر كبير الجراحين المشاركين في الحملة الاستشاري، إبراهيم الثبيتي، عن سعادته مع زملائه في المشاركة بهذه الحملة الطبية والإنسانية التي ينظمها مركز الملك سلمان لأول مرة في شبوة، منوهاً بمستوى إقبال المرضى عليها وبالذات في الأيام الأخيرة منها، مفيداً بمعاينة أكثر من 200 مريض، وإجراء سبع عمليات جراحية متنوعة، منها اثنتان من العمليات الكبرى تمثلت الأولى منها في استئصال ورم في قاع الجمجمة، والأخرى من العمليات النادرة التي لا تجرى إلا في أحد عشر مركزاً طبياً في العالم، وبكلفة مالية باهظة، وتمثلت في التدخل الجراحي لحالة مصابة بالصرع العنيد الذي لا يستجيب للعلاج، لافتاً إلى استقرار حالة المريضين وتماثلهم للشفاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى