موظفو ومتعاقدو جامعة عدن يهددون بنقل احتجاجهم إلى معاشيق

> عدن «الأيام» خاص

> أفاد مصدر باللجنة النقابية لموظفي ومتعاقدي جامعة عدن، أن السجلات الإحصائية لدى النقابة تشير إلى أن هناك 2340 موظفا ومتعاقدا لدى الجامعة، مازالوا ينتظرون منذ عدة سنوات، من يلبي مطالبهم المشروعة، المتمثلة بمنح الموظفين التسويات المستحقة أسوة بنظرائهم في الجامعات الحكومية الأخرى، وكذا تثبيت المتعاقدين بالوظائف التي يشغلونها حاليا.

وكشفت إحصائية نقابية، وزعت خلال وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة المالية في عدن أمس الثلاثاء، العدد الإجمالي للمطالبين بحقوقهم من منتسبي جامعة عدن، بينهم 1390 موظفا وموظفة بحاجة لتسوية أوضاعهم الوظيفية، أما المتعاقدون الذين يطالبون بتثبيتهم في الوظائف التي يشغلونها، فيبلغ عددهم حوالي 950متعاقدا.

وهذه الوقفة هي الثالثة التي تدعو لها النقابة لتحقيق مطالب المحتجين التي وصفوها بـ "القانونية والمشروعة" المتمثلة باعتماد التسويات للموظفين، وكذا تثبيت المتعاقدين.

وخلال الوقفة الاحتجاجية، أدلى رئيس اللجنة النقابية لموظفي ومتعاقدي جامعة عدن، أديب عبدالكريم سيف، بتصريح صحفي لوسائل الإعلام، ناشد فيه رئيس الحكومة ووزيري المالية والخدمة المدنية الالتفات لقضية ومطالب الموظفين والمتعاقدين بالجامعة ومعالجاتها بما يسهم في تحقيق مطالبهم والتخفيف من معاناتهم.

ولفت رئيس اللجنة النقابية، إلى أن عدم التجاوب مع مطالب الموظفين والمتعاقدين بجامعة عدن سوف يدفع بهم إلى مواصلة الاحتجاجات وتصعيدها على مستوى كليات الجامعة في المحافظات، ملوحا إلى أن الفعاليات القادمة للمحتجين بعدن سيتم تنظيمها أمام البوابة المؤدية إلى مقر الحكومة في المعاشيق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى