مدير أمن عدن: إضراب القضاء حوَّل أقسام الشرط لسجون مركزية

> عدن «الأيام» خاص

> قال مدير أمن عدن اللواء مطهر الشعيبي أن الإضرابات المتكررة للسلطات القضائية والنيابات أثرت سلبا على سير العمل الأمني بالمحافظة، نتيجة لتراكم قضايا المواطنين، وتحول أقسام الشرط بالمديريات إلى سجون مركزية وهذا لم يحدث في تاريخ عدن واليمن عموما.

جاء ذلك في كلمة ألقاها، أمس السبت، خلال افتتاح دورة تدريبية لمأموري الضبط القضائي حول"حقوق الإنسان وحقوق المحتجزين " التي تنظمها مؤسسة استجابة لحماية المجتمع والبيئة بالتعاون مع مؤسسة فريد ريش أيبرت الألمانية FES مكتب اليمن .

وطالب مدير أمن عدن أعضاء نادي القضاء الجنوبي والقضاة عموما إلى إعادة النظر في الإضرابات، ولما من شأنه النظر في قضايا المواطنين، داعيا في الوقت ذاته النيابات العامة النزول لأقسام الشرط وتحريك ملفات المحتجزين وإحالتهم للقضاء، لافتا أن طول فترة الاحتجاز وتزايد أعداد المحتجزين في أقسام الشرط يتحول إلى عبئ كبير أمام الأجهزة الأمنية بالمحافظة التي تبذل جهودًا جبارة بهذا الجانب، متمنيا من السلطات المحلية المساهمة في إعادة تأهيل أقسام الشرط بالمديريات من أجل تعزيز العمل الأمني وحماية المواطنين.

وتطرق اللواء مطهر الشعيبي إلى العديد من السلوكيات غير الأخلاقية، قال إنها لن تحدث في تاريخ عدن و اليمن عموما، وأهمها قضايا الأراضي وتهريب المخدرات والتي قال إنها تدار من قبل عصابات منظمة ويجب على الجميع الوقوف أمامها بكل حزم، موضحا أنه تم ضبط بعض الخلايا في هذا الجانب وسيتم ملاحقة البقية وإحالتهم للقضاء.

وحول ما يتعلق باحتجاجات المواطنين تنديدا بتردي الخدمات العامة أكد أن قيادة السلطة المحلية والأمنية ممثلة بالمحافظ أحمد حامد لملس، مع مطالب المواطنين والتعبير عنها بطرق سلمية وحضارية، ولكن لن يتم القبول بأي سلوك يراد منه العبث بالأمن والاستقرار.

وعبر في ختام كلمته عن الشكر والتقدير لمؤسستي فريد ريش أيبرت الألمانية، واستجابة لحماية المجتمع والبيئة، على إقامة الدورة الهادفة لتعزيز قدرات العاملين في أجهزة الضبط القضائي .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى