مدير أمن عدن يمنع التفريغات والانتدابات والضبط بدون توجيهات رسمية

> عدن «الأيام» خاص

> التقى مدير عام شرطة عدن، اللواء مطهر علي ناجي الشعيبي، أمس الأول، برؤساء أقسام الشرط ومسؤولي البحث الجنائي وعدد من مندوبي الفنادق والمستشفيات، لمناقشة العديد من القضايا التي تهم أمن واستقرار العاصمة.

وفي اللقاء حث الشعيبي أقسام الشرط على تحسين الأداء والارتقاء بالعمل الأمني ورفع درجة اليقظة الأمنية وضرورة تحسين العلاقة بين رجل الشرطة والمواطن.

وشدد مدير الأمن على ضبط عمل الحضور والغياب في الأقسام وجميع الإدارات وعدم التساهل والتسويف في قضايا المواطنين وإحالتها إلى الجهات المختصة أول بأول، وعدم قبول أي وساطات للإفراج عن أي محتجزين أو موقفين قبل ثبوت براءتهم مهما كانت الوساطات، وعدم ضبط أي شخص إلا بتوجيهات رسمية من الجهات المختصة ومنع التفريغات والانتداب باستثناء القضاء والنيابات.

وطالب اللواء الشعيبي الجميع برفع الجاهزية الأمنية والاستعداد للتعامل مع أي تحديات أمنية محتملة ومضاعفة الجهود لتحقيق أقصى درجة من الأمن والسكينة للعاصمة عدن ورفع تقارير للحالة الأمنية بشكل دقيق ودوري.

وشدد على المعنيين من شعبة الفنادق بسرعة التحرك مع البحث الجنائي لتفعيل أدائهم، ورفع المعلومات للمستشفيات وجميع المنشآت الحيوية بشكل يومي حسب التوقيت المتفق عليه.

وفي جانب آخر، جدد مدير أمن عدن أمس تأكيده على عدم امتلاكه أي حساب على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر" حتى الآن.

وحذر اللواء الشعيبي، في تصريحات صحفية، من التعامل مع الحسابات التي تنتحل اسمه وصفته على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى أن أي تصريحات تنشر باسمه لا تمثل إلا منتحليها ولا تعبر عنه بصورة رسمية.

ونوه مدير أمن عدن بأن أي تصريحات أو أخبار سيتم نشرها في صفحة شرطة عدن على "فيسبوك"، أو عبر الأطر الرسمية المتعارف عليها، أو تصريحات مباشرة لوسائل الإعلام.

ودعا اللواء الشعيبي نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام إلى عدم التعامل مع هذه الصفحات والتصريحات التي يتم نشرها فيها والتعاون مع الأجهزة الأمنية في الإبلاغ عن هذه الصفحات وفضح زيفها أياً كانت نواياها.

وأشار الشعيبي، في سياق تصريحه، إلى أن الأوضاع التي تمر بها العاصمة عدن والبلاد بشكل عام توجب على الجميع التعاون في تثبيت الأمن والاستقرار والابتعاد عن البلبلة وخلط الأوراق والتصريحات غير المسؤولة بهدف إثارة المشاكل وتشتيت الجهود التي يجب أن تتركز على مهمة تثبيت الأمن والاستقرار ومواجهة التحديات الأمنية الراهنة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى