نحن شعب قد شبع المعاناة

> رشا حسَّان

> إننا شعب قد عانى الكثير والكثير، ولازلنا نعاني إلى يومنا هذا، من أوضاع سياسية متأزمة، وأوضاع اقتصادية متردية، وسيطرت على عقولنا، ودفنت أبسط حقوقنا في الحياة، وسلبت كرامتنا في بلادنا، وعشنا وسط واقع مرير يرثى له، حيث وضعونا في بؤرة أكاذيبهم، وتزيفيهم للحقيقة المرة، وذلك كله من أجل تحقيق مصالحهم الخاصة، وتلبية لرغباتهم الهمجية، دون وضع أي حسبان لنا، أو عمل قيم فيه فائدة لنا.

إننا شعب مغلوب على أمره، ومقهور في الأصعدة الحياتية كافة، في ظل أزمات سياسية مضطربة، لغاية الانهيار، ونحن من ندفع فواتير الظلم، والقهر، والتهميش في الحياة، حيث أصبحت حياتنا وواقعنا مريرًا للغاية، فقرًا، وأمراضًا، وغلاء معيشة، لا حدود لها، دون أي رقابة للضمير أو رحمة لحالنا.
ولكن هنا السؤال يطرح نفسه، إلى متى نتجرع هذه المعاناة التي يعاني منها شبعنا؟ ونحن في صمت قاتل، أما آن الوقت لنا نصحو من غيبوبة الاستسلام، والرضوخ لواقع لم نعد نتحمله أبدًا، أنه واقع مكبل بقيود الظلم، والقهر، والتهميش، واقع مرير محتوم بموتنا.
يكفي ذعرًا وخذلانًا لنا، وآن الأوان لنا قرع طبول الرفض في وجوههم، وصوت الحق يصرخ بغضب، فليسقط الظلم، والمهانة، والاستغلال لنا، فنحن شعب قد شبع من المعاناة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى