​الزبيدي: حضرموت نواة الدولة الجنوبية الفيدرالية

> عدن «الأيام» خاص

>
التقى رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزُبيدي، اليوم الثلاثاء، بنخبة من مقادمة وشخصيات اجتماعية وقيادات منظمات مجتمع مدني من أبناء محافظة حضرموت.

وأكد الزُبيدي على أن حضرموت كانت واحدة وستبقى موحدة، وهي ركن الجنوب الشديد، وعمقه الإستراتيجي، ونواة الدولة الجنوبية الفيدرالية الديمقراطية التي ننشدها جميعاً، مؤكداً على موقف الانتقالي الثابت والمبدئي إلى جانب التحالف العربي، والاستمرار في محاربة التمدد الإيراني ومكافحة الإرهاب في اليمن والمنطقة، بحسب موقع المجلس الانتقالي.

وأكد رفض المجلس والقوات المسلحة الجنوبية، الممارسات العبثية من قبل ما وصفها بمليشيات الإخوان، وقياداتها، وتنصلها عن تنفيذ التزاماتها المرحلية تجاه المحافظة والمواطنين، مؤكداً أن تلك الممارسات لا يمكن أن تستمر سواءً في ملف النفط أو الخدمات أو محاولة تمزيق النسيج الاجتماعي، وسيكون لأبناء حضرموت حق السيادة على ثروات ومقدرات محافظتهم قريباً جداً.

وشدد على الأجهزة الأمنية والوحدات العسكرية الجنوبية بمحافظة حضرموت، التزام أقصى درجات الاستعداد والتنبه واليقظة الدائمة ورفع الجاهزية، وتحمل مسؤولياتها الوطنية في هذا الظرف الدقيق، لحفظ أمن واستقرار الجنوب، والتعامل الحازم مع أي مجموعات إرهابية أو اختلالات أمنية.

كما تحدث اللواء أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية، بكلمة في اللقاء، أشار فيها إلى أن هناك معالجات لما يعانيه أبناء الجنوب، مؤكداً أن انعقاد الدورة الرابعة للجمعية الوطنية، سينتج عنها توصيات عاجلة للعمل عليها وتنفيذها.
ودعا اللواء بن بريك إلى العمل سويا بروح الجسد الواحد، مؤكداً أن -بتكاتف أبناء حضرموت والجنوب عموماً- سيتحقق ما كان يعتقد أنه مستحيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى