وقف الاتصال والتواصل بين طرفي مشاورات الرياض

> عدن "الأيام" خاص

> أوقف وفد المجلس الانتقالي الجنوبي في مشاورات الرياض، كافة أشكال التواصل والاتصال مع وفد الشرعية اليمنية احتجاجًا على أعمال القمع التي طالت متظاهرين سلميين في محافظة شبوة.

واشترط الانتقالي للعودة إلى طاولة المفاوضات أن يُدرج ملف شبوة في صدارة أولويات تنفيذ الاتفاق.

وقال المجلس الانتقالي في بلاغ صحفي إن "مليشيات الإخوان المسلمين المحتلة لمحافظة شبوة، واصلت ممارسات الإرهاب والترويع والعدوان ضد أبناء المحافظة، حيث اقتحمت تلك المليشيات المستقدمة من مأرب والجوف صباح أمس السبت 26 يونيو 2021م ساحة الفعالية الشعبية السلمية بمديرية نصاب في منطقة عبدان التي ينظمها أبناء محافظة شبوة للتعبير عن تطلعاتهم ورفضهم للنهج العدواني القمعي الذي تمارسه تلك المليشيات من خلال عمليات التقطع والحرابة، واقتحام القرى والمنازل والاختطافات المستمرة ضد أبناء شبوة والجنوب عمومًا".

وأضاف البلاغ "يعد المجلس الانتقالي الجنوبي تلك الممارسات العدوانية نسفًا لاتفاق الرياض ولجهود استكمال تنفيذه، وعليه يجد ممثلو المجلس في مشاورات تنفيذ الاتفاق إن الطرف الآخر يعمد على إفشال جهود الأشقاء لوقف التصعيد وتنفيذ الاتفاق".

وأضاف "تبعًا لذلك، يدعو المجلس الانتقالي الجنوبي ممثليه في مباحثات استكمال تنفيذ اتفاق الرياض إلى إيقاف كافة أشكال التواصل والاتصال المباشر مع الطرف الآخر، حتى يتم وضع ملف محافظة شبوة في صدارة أولويات تنفيذ اتفاق الرياض، ومعالجة الأوضاع فيها بشكل كامل".

وحيا الانتقالي "صمود وثبات أبناء شبوة الأبطال، الذين واجهوا القوة الغاشمة بالإصرار على تنفيذ فعاليتهم السلمية وإيصال رسائلهم، ويدعوهم إلى مواصلة دورهم النضالي في التعبير عن تطلعاتهم على الوجه الذي يحقق لشبوة وأبنائها الخلاص من مليشيات الإخوان وأذرعها الإرهابية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى