​جرحى تعز يغلقون مرافق حكومية احتجاجا على تخاذل السلطة في علاجهم

> تعز «الأيام» خاص

>
أغلق مسلحون وجرحى ينتمون لقوات محور تعز، صباح أمس الأحد، مرافق حكومية وأوقفوا الحركة في الشارع الرئيس بمدينة تعز لساعات بإحراق الإطارات التالفة احتجاجًا على ما وصفوه بمعاناة جرحى الحرب وتخاذل السلطة المحلية في علاجهم.

​جرحى تعز يغلقون مرافق حكومية احتجاجا على تخاذل السلطة في علاجهم
​جرحى تعز يغلقون مرافق حكومية احتجاجا على تخاذل السلطة في علاجهم

وأفادت مصادر محلية وشهود عيان  لـ«الأيام» أن مسلحين  أوفقوا حركة المرور في شارع جمال وسط المدينة وأضرموا النيران في إطارات تالفة في وقت متزامن مع قيام مجاميع أخرى بإغلاق المرافق الحكومية في المدينة والبنوك وشركات الصرافة.

وذكرت المصادر أن مسلحين برفقة عدد من جرحى جيش المحور قاموا بإغلاق بوابة المحافظة والجمارك والضرائب وعدد من المرافق الحكومية في المديريات ومنعوا الموظفين من العمل.


وقالت مصادر «الأيام» في السلطة المحلية إن تصعيد الاحتجاجات باسم الجرحى أتى بعد توجيه وزارة المالية للسلطة المحلية بوقف استقطاعات تطال رواتب الموظفين مستمرة منذ سنوات لصالح علاج الجرحى وبعد يوم من توجيه محافظ تعز بتخصيص مبلغ 100 مليون عهدة لعلاج الجرحى، بنظر اللجنة الطبية العسكرية بمحور تعز.

وطبقًا للمصادر فإن تصعيد  الاحتجاجات أتى بعد أسبوع من وقفة احتجاجية نفذها الجرحى أمام بوابة المحافظة، وتهدف للضغط على محافظ تعز الذي من المتوقع وصوله إلى تعز في اليومين القادمين .
وقالت مصادر خاصة أن ملف الجرحى من الملفات التي يستخدمها الإصلاح الجناح السياسي لجماعة الإخوان للضغط على السلطة المحلية، إذ تشهد مدينة تعز احتجاجات تطالب برحيل الفاسدين ومحاسبتهم  وإصلاح الاختلالات في جيش محور تعز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى