مدير ميناء المخا: محاولات لتقويض جهود توحيد الجبهة لاستكمال تحرير تعز

> المخا «الأيام»:

>
  • ​نفى أنباء وصول ناقلات نفط محملة بالمشتقات النفطية
نفى مدير عام ميناء المخا د. عبدالملك إسماعيل الشرعبي نفياً قاطعاً، أنباء عن وصول ناقلات نفط محملة بالمشتقات النفطية إلى ميناء المخا، موضحاً أن الميناء متوقف عن العمل منذ بداية الحرب وعاجز عن استقبال السفن التجارية، وأن أعمال تجهيزه وإعادة تشغيله لم تستكمل بعد، بحسب ما نقله موقع الساحل الغربي الناطق باسم القوات المشتركة أمس الثلاثاء.

وأوضح الزريقي، أنه نفى، في اتصال هاتفي تلقاه من أحد محرري قناة يمن شباب، علمه بوصول وتفريغ أي سفن محملة بالمشتقات النفطية في ميناء المخا، مؤكداً تعامل القناة مع مضمون تصريحه بشكل غير مهني، وحرفته عن سياقه لخدمة مضمون التقرير.
 وأضاف أن هذه الحملة المحمومة تهدف إلى تقويض نتائج الزيارة التاريخية التي قام بها مؤخراً محافظ تعز  نبيل شمسان وعدد من القيادات التنفيذية والسياسية والعسكرية لمديرية المخا، وجهود توحيد الجبهة الوطنية في مواجهة المليشيات الحوثية واستكمال تحرير المحافظة.

وأشار مدير الميناء إلى أن هناك تقريراً وبرنامجاً فنياً شاملاً تم تجهيزه، وسيناقش بعون الله تعالى الأسبوع القادم في مقر وزارة النقل بالعاصمة المؤقتة "عدن"، وسيدعى للمشاركة فيه قيادة محافظة تعز لمناقشة التقرير والبرنامج العام لإعادة التشغيل بحضور الإعلام الرسمي وغير الرسمي، مرحباً بكافة الإعلاميين لنقل الحقائق للمواطنين بكل صدق وأمانة.

وأضاف د. عبدالملك الشرعبي، أن مرافق الميناء بما فيها منشأة النفط تعرضت لتدمير ممنهج وواسع من جماعة الحوثي المدعومة إيرانياً أثناء الحرب على غرار باقي مؤسسات الدولة والقطاعات الإيرادية والخدمية في المخا، بهدف عدم الاستفادة منها لخدمة المصلحة العامة.
وأوضح أن إعادة تأهيل الميناء إدارياً وفنياً لاستقبال السفن التجارية، يحتاج إلى تجهيزات وجهود الدولة، وأن من خلال نتائج عرض التقرير الفني والبرنامج العام، سيحدد موعد إعادة التشغيل، نظراً لضعف الإمكانيات المتاحة لدى إدارة الميناء حالياً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى