حضرموت تتهيأ لعصيان ومواجهة البرلمان في 7/7

> المكلا «الأيام» خاص:

> أعلن المجلس الانتقالي في حضرموت، أمس الأحد، التصدي لمشروع افتتاح مقر هيئة رئاسة مجلس النواب في مدينة سيئون كبرى مدن وادي حضرموت يوم الأربعاء القادم الذي يصادف ذكرى اجتياح الجنوب في 7/7 عام 1994، وقرر في الوقت نفسه الالتحام بالفعالية السلمية المقررة إقامتها في سيئون لإحياء الذكرى المشؤومة 7/7.

وكان انتقالي حضرموت قد عقد أمس الأحد اجتماعاً مشتركاً للهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة حضرموت برئاسة العقيد الركن سعيد أحمد سعيد المحمدي، ورؤساء الهيئات التنفيذية للقيادات المحلية بالمديريات.

وأوضح بيان أن الاجتماع الذي حضره نائب رئيس الهيئة علي صالح الهميمي، ود. حسن صالح الغلام العمودي نائب الرئيس لمنسقية الجامعات، ناقش استعدادات القيادات المحلية بالمديريات للمشاركة في الفعالية السلمية التي ستقام في مدينة سيئون إحياءً لذكرى 7/7 المشؤومة، وتنديداً بالانتهاكات المستمرة ضد أبناء الجنوب في شبوة ووادي حضرموت من قبل قوى أمنية تتبع حزب الإصلاح.

حضرموت تتهيأ لعصيان ومواجهة البرلمان في 7/7
حضرموت تتهيأ لعصيان ومواجهة البرلمان في 7/7

وتتزامن الفعالية السلمية المقررة يوم الخميس المقبل مع تنفيذ عصيان مدني شامل في سيئون ومدن وادي حضرموت بذكرى 7/7.

وانتقد المحمدي في البيان اعتزام هيئة رئاسة مجلس النواب تدشين مقرها وعقد اجتماعها في مثل هذا التاريخ المشؤوم، وقال إنه "يدل على إصرار قوى الاحتلال على مواصلة نهجها العدائي تجاه شعبنا، وتذكيره بما فعلته به من جرائم وممارسات إقصائية، منذ ذلك اليوم الأسود".

وأكد البيان أن الفعاليات التي سينظمها المجلس الانتقالي هي "لإيصال رسالة للتحالف العربي والمجتمع الدولي، أن حضرموت مع تنفيذ اتفاق الرياض، وأن هذا الاتفاق لا ينبغي أن يتعارض مع تطلعات شعبنا في استعادة دولته، فور الانتهاء من خطر الذراع الإيراني".

وأشار البيان إلى تأكيد قيادة انتقالي حضرموت أن اتفاق الرياض ينبغي أن ينفذ حزمة واحدة تبدأ بإخراج مليشيات الإخوان من شبوة ووادي حضرموت، وتمكين مواطني المحافظتين من السيطرة على مواردهم وحكم أنفسهم بأنفسهم.

وجدد البيان رفض القوى الحضرمية القاطع لافتتاح مقر لمجلس النواب في مدينة سيئون معتبراً المجلس المنتهية ولايته "لا يوجد فيه تمثيل حقيقي لشعب الجنوب".

ودعا البيان أبناء المحافظة إلى المشاركة الفاعلة في تظاهرة سيئون، وشدد على ضرورة التمسك بالطابع السلمي الحضاري للفعالية التي تهدف إلى التنديد بما جرى في هذا اليوم الأسود من اجتياح لأرض الجنوب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى