​أمن عدن: دور المنظمات مهم في التوعية بخطورة المظاهر المسلحة

> عدن «الأيام» خاص

> أكد مدير أمن عدن، اللواء الركن مطهر الشعيبي، أن الطواقم الأمنية على أتم الاستعداد لحماية أعمال وأنشطة منظمات المجتمع المدني التي تتخذ من العاصمة عدن مقرًا لها.
وقال: "طالما أنتم في عدن فنحن سنقوم بدعمكم لوجستيًا، وتسهيل تحركاتكم حتى في أصعب المواقف والظروف".

وأشار إلى أن إدارة الأمن بالمحافظة تمد يدها لمنظمات المجتمع المدني على الدوام، وتفتح مكاتبها لاستقبال شكاواهم واستفساراتهم وخططهم وبرامجهم التي تحتاج إلى تنسيق مشترك.
وقال: "نتمنى أن تتوجهوا في برامجكم نحو تنمية المجتمع وتأهيله معرفيًا وفكريًا وقانونيًا ونحن سنكون عضدًا وسندًا لكم".


وفي اللقاء الذي عقد صباح اليوم الاثنين في مقر المحافظة، والذي جمعه بوكلاء محافظة عدن وممثلين من منظمات المجتمع المدني، استعرض أبرز الإنجازات التي حققتها الحملة الأمنية لضبط مخالفين الأنظمة الأمنية، مؤكدًا على ترقيم أكثر من 2500 مركبة وضبط 50 قطعة سلاح غير مرخص وعشرات القنابل الصوتية والمتفجرة، وهي حسب ما وصفها: "ظواهر دخيلة على المجتمع المدني، وعلى مدنية عدن التي تعرضت لأسوأ تجريف وتدمير على الإطلاق".

الشعيبي أكد على أن اللقاء جاء لمناقشة تثبيت وتعزيز الأمن في العاصمة عدن، ونوّه إلى أن دور المنظمات مهم في توعية وتثقيف المجتمع بخطورة المظاهر المسلحة والأعمال الخارجة على القانون، وهذا يعد واجب أخلاقي للمنظمات تجاه مجتمعها الذي يحتاج إلى عمل أكبر وإنجاز ظاهر وملموس، لاسيما وهو يعيش في مرحلة جديدة "تتطلب منا التكاتف سويًا من أجل أمن العاصمة ومجتمعها".

وكانت إدارة الأمن قد أثبتت خلال الفترة الماضية تحركها الجاد في تعزيز الأمن والقضاء على الاختلالات، وهو ما دفع بها لعقد لقاءات مع فئات مختلفة من المجتمع تدعوهم إلى مساندتها والمشاركة الفاعلة في كل الخطوات التي تسهم باستعادة أمجاد المدينة ،كلًا حسب اختصاصه، وهي تحركات  تتسم بطابع التمازج بين العمل المدني والأمني من أجل استعادة أمن عدن ومجتمعها الحي، وهي خطوات عملية تطمح السلطة المحلية إن تعيد لعدن ريادتها وتاريخها، الذي يحلم به كل أبناءها المخلصين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى