حزام أبين: أطراف بالشرعية تسعى لتمييع القضية وإطلاق سراح المقبوض عليهم

> لودر«الأيام» خاص

> أفاد مصدر أمني أمس السبت لـ"الأيام" أن قيادة الحزام الأمني في أبين تسلمت قبل يومين خلية ثم ضبطها في مديرية لودر كانت تنوي تنفيذ هجمات وعمليات اختطاف بحق منتسبي قوات الحزام الأمني في مديرية لودر وكذا شخصيات اجتماعية ونشطاء ومواطنين من أهالي المنطقة.

وأوضح المصدر أن هذه الخلية مكونة من 4 أشخاص وقد القي القبض عليهم بعد تحريات ومتابعات رصد تحركات في المديرية خلال الأسابيع الماضية مشيرا الى قيادة الحزام في أبين بدأت اجراءات إحالتهم الى الجهات القضائية المختصة للنظر في التهم المنسوبة إليهم.

وأضاف المصدر أن الأشخاص المقبوض عليهم "أدلوا خلال التحقيقات الأولية باعترافات خطيرة، كشفوا فيها عن قيامهم بمحاولة لاختطاف مواطن من سكان مدينة لودر، إضافة إلى التخطيط لتنفيذ عمليات اختطاف وقتل بحق عدد من منتسبي الحزام الأمني ونشطاء وشخصيات اجتماعية من أهالي المديرية".

وأكد أن قيادة حزام لودر لن تتوانى في التصدي للمخططات التي تحاول استهداف الأمن والاستقرار والسكينة بالمديرية.

تجدر الإشارة إلى أن واقعة القبض على هؤلاء الأشخاص الأربعة، برز خلاف حولهم بين قيادة قوات حزام لودر الأمني من جهة، وإدارة الأمن العام وقيادات عسكرية تابعة لقوات الشرعية من جهة أخرى.

وظهر الخلاف بين الطرفين حول هذه القضية في بيانين صدرا في اليومين الماضيين عن كل منهما، حيث دافع الطرف التابع للشرعية عن المقبوض عليهم، معتبرًا التهم المنسوبة لهم كيدية.

ومن جانبها رأت قيادة الحزام الأمني أن تدخل إدارة الأمن العام وقيادات عسكرية تابعة للشرعية، ودفاعها عن المقبوض عليهم، الهدف منه تمييع القضية وإطلاق سراح المتهمين، على الرغم من أن اعترافاتهم أثناء التحقيق، وكذا الأدلة التي وجدت بحوزتهم أثبتت تورطهم في التهم المنسوبة إليهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى