نبش قبور الموتى.. مأمور صيرة يوجّه بمحاسبة المعتدين على مقبرة القطيع

> عدن «الأيام» عبدربه اليزيدي

> تتعرض مقبرة منطقة القطيع، في مديرية صيرة بالعاصمة عدن، للتدنيس والاعتداء على حرمة الموتى، لغياب الجهات المعنية من الأمن ووزارة الأوقاف، بالإضافة إلى تدني الوعي لدى بعض المواطنين، وتدفق النازحين، واستيطانهم في حرم المقبرة.

وتتمثل هذه الاعتداءات بنبش بعض القبور واستبدال الموتى بآخرين، بعد التخلص من هياكلهم العظمية على مرأى ومسمع الجميع، وقد تناولت "الأيام" في وقت سابق هذ الحادثة، وتواصلت مع مدير عام مديرية صيرة السابق، إبراهيم منيعم، الذي أكد بدوره القبض على 5 قبارين وإحالتهم للتحقيق بالحادثة.

كما تتضمن الاعتداءات "البناء العشوائي في حرم المقبرة" و"اتخاذ المقبرة كمكان ومقيل لمضغ القات وتعاطي الحشيش والمخدرات، وممارسة الرذيلة في جنح الظلام" "ودخول الحمير والكلاب وتجولها بين القبور والنوم فوقها والتبرز عليها".

نبش قبور الموتى وعشوائيات وممارسة السحر والرذيلة بالمقبرة
نبش قبور الموتى وعشوائيات وممارسة السحر والرذيلة بالمقبرة

وطالب ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا، الجهات المعنية بمديرية صيرة والعاصمة عدن، بإغلاق مقبرة القطيع تمامًا كونها امتلأت، ولم يعد بإمكانها استقبال الموتى" "وهدم كل البيوت المبنية والمستحدثة في حرم المقبرة"، "وعمل حراس للمقبرة، وتحديد وقت معين للزيارة وتنظيفها بشكل دوري".

وفي السياق ذاته واستجابة لمناشدة ومطالب المواطنين، وجّه مأمور صيرة د. محمود بن جرادي، أمس الاثنين، السلطات الأمنية في المديرية بوقف استحداثات البناء العشوائي في حرم مقبرة القطيع، واحتجاز المخالفين لمنع البناء العشوائي، واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم للحد من تكرار هذه المخالفات.

جرى ذلك، عقب زيارته للمقبرة واطلاعه على استحداثات البناء العشوائي في المقبرة بعد شكاوى من أهالي منطقة القطيع لما تتعرض له المنطقة.

وشدد بن جرادي، على منع البناء العشوائي في حرم مقبرة القطيع وغيرها من المواقع، محذرًا كل من تسول له نفسه التعدي على حرمات المقابر والأموات بالعقاب الرادع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى