​دوري عدن الممتاز لكرة القدم.. إذا وجد العزم وجد السبيل

> عوض بامدهف

>
عوض بامدهف
عوض بامدهف
هذا هو نص المثل الإنجليزي الشهير والعتيق، الذي يجسد بأدق وأصدق العبارات على أرض الواقع، إجمالي ما قام به رياضية عدن من فعل رياضي إيجابي وشديد الخصوصية ونادر الحدوث، وامتلك وحدة الهدف والمقصد والغاية، وذلك بهدف استقراء تاريخ وعراقة الكرة العدنية. والذي شكل في مجمله علامة فارقة على مسار الكرة العدنية.

أن ما شهدته عدن خلال الأيام الفارضة من أحداث ووقائع أسهمت في أجواء جديدة ومثالية عكست واقع الحال الرياضي لموطن البدايات الأولى والتواصل المثمر في إطار البوتقة الموحدة لإجمالي الأهداف والغايات المرسومة لبناء واقع رياضي ملموس عميق الجذور وراسخ الغاية والهدف، وهكذا وعبر مظاهر التلاحم الكبير لكل الكيانات الرياضية الباسقة من أجل التحقيق الأمثل والموفق لإجمالي الأهداف والغايات والآمال  وبهذا الفعل الرياضي الإيجابي برزت كل قوى العمل الرياضي العدني موحدة وقوية  وتمضي بخطى واثقة وثابتة صوب السعي الدؤوب نحو خلق أجواء جديدة ومثالية تعكس من خلالها إجمالي ما تسعى الأندية الرياضية العدنية العريقة لتحقيقه على أرض الواقع.

ولقد ذكرني هذا الاصطفاف غير المسبوق لأندية عدن، بما كانت تقوم به هذه الأندية في مواقف احتجاجها على بعض تصرفات الجمعية الرياضية العدنية، مع الأخذ بفارق الزمن والظروف المحيطة بها، وهذا على سبيل التذكر على قاعدة أن الذكرى تنفع الرياضيين. وهكذا كان عهدنا رياضيي عدن.
في ختام هذا التناول المتواضع نتقدم بالتحية والتقدير والاحترام لكل من ساهم في إقامة الرياضية المباركة، وعلى جميع رياضيي عدن ضرورة الوقوف وقفة موحدة الهدف والجهد والوسيلة أمام جملة الإغراءات والمراوغات واللعب على الحبال الذائبة (وإذا وجد العزم وجد السبيل) وفق الله أندية عدن لما فيه خير وتقدم  ورقي الكرة العدنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى