احتجاج الفقر يتواصل في تعز وإغلاق للمحال بشبوة

> تعز/عتق «الأيام» خاص:

> واصل عشرات المواطنين في تعز، أمس الأربعاء لليوم الثالث، احتجاجهم على الجوع والفقر، فيما أغلقت المتاجر والمراكز التجارية والمصارف أبوابها في الضفة الغربية الخاضعة لسيطرة الشرعية.

وخرجت مسيرة جاب المشاركون فيها شارع جمال وسط المدينة مرددين هتافات تطالب برحيل الحكومة والتحالف العربي لدعم الشرعية، وأحرقوا صور المسؤولين بالسلطة المحلية والعسكرية، وقيادات دول التحالف العربي بقيادة السعودية.

وذكر سكان أن مديريات ريف تعز الجنوبي شهدت هي الأخرى لليوم الثالث إغلاقاً للمتاجر وشركات الصرافة، وتوقف توقفاً شبه كلي للحياة في الأسواق، للتنديد بانهيار العملة وارتفاع أسعار السلع والمواد الغذائية.

وعلى صعيد متصل، شهدت معظم مديريات محافظة شبوة الغنية بالنفط أمس الأربعاء عملية إغلاق محلات الصرافة بالمحافظة التي سيطر الحوثيون على ثلاث مديريات منها في الأسبوعين الماضيين.

وقال الأمين العام لنقابة الصرافين بالمحافظة صالح حليس، إن قرار الإغلاق اتخذ بالتنسيق مع قيادتي المحافظة وفرع البنك المركزي".

وأشاد حليس باستجابة الصرافين للقرار والتزامهم بتنفيذه، لافتاً إلى أهمية ذلك في وضع حد للتدهور المخيف والسريع للعملة، منوهاً بمخاطر تداعياتها على الاقتصاد الوطني وعلى حياة المواطنين.

وأكد أن استعادة العملة تعافيها هو في الأساس قرار سياسي، ويرتبط بشكل مباشر بالأزمة الطاحنة التي تعيشها اليمن، وإعادة الحياة إلى مواردها المالية، وضبط عملية تحصيلها في كافة القنوات الإيرادية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى