​كبار أوروبا يخوضون مواجهات يوروباليغ بأهداف مختلفة

> روما «الأيام» متابعات:

> ستكون أنظار عشاق كرة القدم الأوروبية شاخصة إلى عدد من المواجهات القوية في سباق الدوري الأوروبي، حيث سترفع فرق لاتسيو ومرسيليا وليستر ونابولي وآيندهوفن شعار التحدي من أجل تعويض الإخفاق في الجولة الأولى من المسابقة القارية.
ولم يكن أي من هذه الفرق قادرا على حصد النقاط الثلاث في المباراة الأولى، لكنها بحاجة إلى فعل ذلك في الجولة المقبلة للحفاظ على فرصها في التأهل من موقع الصدارة الذي يضمن التأهل المباشر إلى ثمن النهائي، بينما يدخل المركز الثاني صاحبه في تصفيات مع ثوالث المجموعات من دوري الأبطال وهي مخاطرة لا داعي لها.

ويبدو لاتسيو الإيطالي مرشحا لتعويض خسارته الافتتاحية عندما يستقبل لوكوموتيف موسكو الروسي اليوم الخميس في الجولة الثانية من دور المجموعات التي تشهد مواجهة قوية بين مواطنه نابولي والقطب الآخر في العاصمة الروسية سبارتاك.
وتُعدّ المجموعة الثالثة من بين الأقوى هذا الموسم، فبعد فوز ليغيا وارسو البولندي على سبارتاك 1 – 0 وتعادل نابولي مع ليستر سيتي الإنجليزي 2 – 2، يبدو نابولي متصدر الدوري الإيطالي مرشحا لتخطي سبارتاك، فيما يحلّ ليستر على ليغيا. ويعيش نابولي بداية موسم خارقة في إيطاليا، حيث فاز ست مرات في 6 مباريات ضمن "سيري أ".

وفي المجموعة الخامسة يأمل لاتسيو في تعويض خسارته الافتتاحية أمام قلعة سراي التركي بهدف عندما يستقبل لوكوموتيف الذي أحرج مرسيليا الفرنسي افتتاحا بتعادل إيجابي 1 – 1. وستكون زيارة قلعة سراي إلى مرسيليا تحت المجهر بعد سلسلة من الأحداث العنيفة في الملاعب الفرنسية الأسبوع الماضي.
وكان النادي المتوسطي قد تعرض الأحد لخسارته الأولى في الدوري المحلي أمام لنس بعد بداية مشجّعة. من جانبها توجد الفرق الإسبانية خارج هذه المشكلة بعد النتائج الطيبة التي حققتها في أول مشاركة قارية لها، فقد فاز بيتيس على سيلتك وتعادل ريال سوسييداد مع آيندهوفن.

ويزور المدرب مانويل بيليغريني ولاعبوه المجر لمواجهة فيرنتسفاروشي للمرة الأولى. وكان بطل المجر قد خسر في المباراة الأولى على يد باير ليفركوزن الذي ينافس بيتيس على صدارة المجموعة السابعة.
من جانبه يتمنى ريال سوسييداد انتزاع صدارة المجموعة الثانية من موناكو حين يستضيف الفريق الفرنسي الخميس بالأراضي الإسبانية منتشيا بتعادله مع آيندهوفن في عقر داره. ويتواجه موناكو، الذي فاز في الجولة الماضية على شتورم غراتس، للمرة الأولى مع ريال سوسييداد أوروبيا.

ويستقبل ممثل النمسا بي. إس. في آيندهوفن بطل هولندا الذي يحتاج للفوز كي يبقي على آماله في التأهل. وسيحاول لاتسيو تعويض سقوطه على يد قلعة سراي، لأن أي نتيجة خلاف الفوز ستعني تبخر أحلامه في التأهل والذي يبدو الفريق التركي أقرب إليه.
ويستقبل مرسيليا بقيادة خورخي سامباولي، الذي سقط في فخ التعادل على الأراضي الروسية مع لوكوموتيف موسكو الجولة الماضية، الفريق التركي، بينما يزور الفريق الروسي الملعب الأولمبي في روما لمواجهة لاتسيو.

أما نابولي وليستر فقد تعادلا في إنجلترا بملعب كينغ باور، وهو ما استغله ليغيا وارسو الذي جمع ثلاث نقاط من ملعب سبارتاك موسكو كي يتصدر المجموعة الثالثة، ويلعب الفريق البولندي على الصدارة حين يستضيف ليستر.
ويستقبل نابولي بملعب دييغو أرماندو مارادونا منافسه الروسي، فيما سيسعى ليون لتأكيد ريادته بعد الفوز على غلاسغو رينجرز، ويستقبل بروندبي الدنماركي الذي تعادل في الجولة الأولى مع سبارتا براغ الذي سيستقبل الخميس الفريق الأسكتلندي بقيادة ستيفن جيرارد. كما يحاول وست هام إثبات أنه يمر بفترة تألق وتحقيق الفوز الثاني على التوالي حين يستقبل رابيد فيينا بعد تغلبه في الجولة الماضية على دينامو زغرب في عقر دار الأخير.

من ناحيته سيتمسك جينك البلجيكي بفرصة المنافسة على الصدارة حين يستقبل الفريق الكرواتي. ويفرض أوليمبياكوس زعامته على المجموعة الرابعة مستفيدا من تعادل آينتراخت فرانكفورت وفنربخشة على أرض الأول، بينما فاز الفريق اليوناني على أنتويرب.
ويزور الفريق اليوناني إسطنبول، بينما يسافر فرانكفورت إلى أنتويرب. وفي المجموعة السادسة، يسيطر النجم الأحمر على مجريات الأمور بعد انتصاره على براغا وتعادل ميتلاند مع لودوجوريتس، ويلتقي الفريق الصربي في رازغراد مع لودوجوريتس، بينما لا بديل أمام براغا سوى الفوز وسط جمهوره على الفريق الدنماركي.

من ناحية أخرى يأمل توتنهام هوتسبير الإنجليزي في أن يستعيد ثقته بنفسه بعد سلسلة من النتائج السيئة محليا وقاريا وذلك عندما يستقبل مورا السلوفيني في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة للمسابقة القارية المستحدثة "كونفرنس ليغ". في المقابل يسعى روما الإيطالي بقيادة مدربه الجديد البرتغالي جوزيه مورينيو لتعويض خسارته الأخيرة محليا في ديربي العاصمة أمام لاتسيو 2 – 3 عندما يحل ضيفا على زوريا لوهانسك الأوكراني ضمن منافسات المجموعة الثالثة في اليوم ذاته.

ولن ترضى جماهير توتنهام بأقل من الفوز على ملعبها أمام خامس الدوري السلوفيني، وبخلاف ذلك ستتعقد الأمور لرجال المدرب نونو قبل مباراتهم المنتظرة في الدوري أمام أستون فيلا في المرحلة السابعة. وكان سبيرز الذي خلت خزائنه من الكؤوس منذ عام 2008، تخلى عن مدربه السابق ومواطن نونو مورينيو بعد فترة قصيرة من النهائي الخاسر في كأس الرابطة أمام سيتي.

ويبدو أن جماهير توتنهام تتحسر على رحيل مورينيو بعد الانتقادات التي طالته بشأن أسلوبه العقيم، حيث قاد "الذئاب" لتسجيل 24 هدفا في 9 مباريات في مختلف المسابقات منذ مطلع الموسم الجديد.
ويأمل مورينيو في ردّ فعل أمام لوهانسك الأوكراني بعدما اعترض بشدة على قرارات الحكام في "سيري أ"، معتبرا أن "الحكّام وتقنية الحكم المساعد (في. أي. آر) لم يكونوا على قدر مستوى هذه المباراة". وفي الجولة عينها، يحلّ رين الفرنسي على فيتيس الهولندي ويستقبل مواطن الأخير يابلونيتس التشيكي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى