​أسباب خسارة ريال مدريد من شيريف.. قرار ورعونة وتألق!

> مدريد «الأيام» متابعات:

> خسارة مفاجئة مُني بها فريق ريال مدريد الإسباني على يد شيريف تيراسبول المولدوفي بهدفين لهدف في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، في ملعب سانتياجو بيرنابيو، مساء الثلاثاء.
ريال مدريد قضى معظم فترات المباراة في ملعب الخصم، ورغم ذلك لم ينجح في الخروج ولو بنقطة من اللقاء، ليخسر الميرينجي مباراة مفاجئة على يد فريق مغمور أوروبيا لعدة أسباب.

صعب حارس شيريف المهمة على ريال مدريد ولاعبيه في المباراة، وظهر بشكل مميز وبعدة تصديات حاسمة على مرماه، وبجانب ذلك كان دفاع الفريق الزائر صلبا، ووقف أمام محاولات الميرينجي المكثفة للوصول للشباك من اللعب المفتوح.
الفريق المولدوفي يمتاز بصلابة دفاعه، حتى قبل مواجهة ريال مدريد، وهو الأمر الذي كان يجب أن ينتبه له أنشيلوتي، لكن في الحقيقة لا يمكن أن نلوم الإيطالي على شيء في هذا الصدد، لأن الفريق الملكي خلق عددا كبير من الفرص، وسدد عشرات المرات على المرمى دون أن ينجح.

أثبت شيريف معاناة ريال مدريد دفاعيا هذا الموسم، وهو الأمر الذي كان واضحا للغاية في مباريات الميرينجي المحلية على مستوى الدوري، صحيح أن الفريق كان يداري مشاكله الدفاعية خلف التوهج الهجومية والأرقام المميزة، لكن مع الفشل في ترجمة الفرص، برزت المشكلة الأبرز في الفريق الملكي.
ومن حسن حظ أنشيلوتي أن الهزيمة ضد شيريف جاءت في هذا التوقيت المبكر من الموسم كصدمة لتجعله يستفيق ويعالج خطط الخط الخلفي، وعليه أن يجد الحلول سريعا.

خاض كارليتو مباراة شيريف بناتشو فيرنانديز في خانة الظهير الأيمن، وبكل أمانة كان مردود اللاعب هزيلا في هذا المركز، وجاء الهدف الذي أربك حسابات الريال في ميدانه من ناحيته بالفعل.
أنشيلوتي قال بنفسه أن لوكاس فاسكيز أفضل من يمارس الضغط على حامل الكرة عندما يلعب ظهيرا أيمن، ربما كان عليه أن يعتمد عليه في لقاء بدلا من ناتشو.

بكل تأكيد لم يلعب ريال مدريد بشكل سيء، ولكن الفريق عانى بشدة أمام المرمى، بعدما تحسنت أوضاعه بنزول كروس في الشوط الثاني وتحول الفريق لخطة 4-4-2 مع وجود كامافينجا وفالفيردي على الجناحين، علما بأن الفريق بدأ اللقاء بخطة 4-3-3.
وكان من الممكن أن نلوم على المدرب في حالة الخسارة، لكن في واقع الأمر، فعلت خطته ما عليها، وصنع الفريق عدة فرص ووصل لمربع العمليات، لكن رعونة المهاجمين بجانب تألق الحارس ساهمت في الفشل في التسجيل من اللعب المفتوح.
وفي مقابل تراجع حاسة فينيسيوس جونيور أمام المرمى، لن أقول مردودة لأنه قدم مباراة جيدة، قدم لاعبو شيريف درسا للمدريديستا في كيفية إنهاء الهجمات، بشن هجمات مرتدة نموذجية كشفت عيوب دفاع اللوس بلانكوس على الملأ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى