إدارية طور الباحة تطالب القبائل بإهدار دم المتقطعين

> طور الباحة «الأيام» خاص

> طالبت الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بمديرية طور الباحة في اجتماعها المنعقد، أمس الثلاثاء، القبائل المحاذية للخط العام، وهي قبائل العطويين، المعامية، الزفيتة، الصميتة، العميدة، الكريسة ومشايخ الخطابية وبقية القبائل الأخرى بتحديد ميثاق شرف بإهدار دم المتقطعين، والتخلي عنهم سواءً في قضايا سابقة أو قضايا لاحقة؛ كي تتمكن الجهات الأمنية من القيام بدورها، وضبط المتقطعين وإحالتهم إلى الجهات المختصة والقانونية.

ودعت الهيئة الإدارية بالمديرية اللجنة الأمنية بالمحافظة لتعزيز أداء الأمن بالمديرية، ودعمه بالمعدات والأفراد وكافة الإمكانيات اللازمة، كما عبرت عن شكرها لمحافظ لحج على الجهود التي يبذلها بشأن الأوضاع الأمنية وتعزيز الأمن والاستقرار داخل المديرية وحماية الخط العام.

وأقرت إدارية طور الباحة، خلال الاجتماع الذي حضره مدير الأمن المكلف من وزير الداخلية، إلزام الحزام الأمني في المديرية بتعزيز قرارات اللجنة الأمنية الخاصة برفع النقاط من الخط العام محملا إياه مسؤولية إعادة تموضعه في النقاط التي تم رفعها من الخط العام، معتبرا ذلك مخالفا لقرارات اللجنة الأمنية بالمحافظة، ولا يصب في مصلحة أمن واستقرار المديرية.

وأوصت الهيئة الإدارية الحزام الأمني بالمديرية القيام بدوره الأمني وتعزيز الأمن والاستقرار وفقا لقرارات اللجنة الأمنية بالمحافظة والمديرية وتعزيز الأمن والاستقرار داخل المديرية وحماية الخط العام الذي قدم من أجله إلى داخل عاصمة المديرية، أو إن هناك خيارات أخرى للبحث عن البدائل التي ستكون لها دور في تعزيز الأمن والاستقرار داخل المديرية.

وأكدت الهيئة الإدارية على الجهات الأمنية الرصد والتحري والمتابعة واتخاذ الإجراءات تجاه حوادث التقطع التي حدثت، وتقديم ملفات المتقطعين للجهات القضائية لاستكمال الإجراءات بما يخول متابعتهم والقبض عليهم وتعميم أسمائهم للوحدات العسكرية والأمنية، ومتابعة تحركاتهم ليتم إحالتهم للجهات القضائية لينالوا عقابهم.

وأطلقت الهيئة الإدارية خلال اجتماعها دعوة للمشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني والأكاديميين ورؤساء الأحزاب السياسية لعقد لقاء مشترك يوم السبت القادم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى