مسؤول أمني يكشف عن محاولات حزب الإصلاح لإسقاط طورالباحة

> طورالباحة «الأيام» خاص:

> كشف مدير شرطة مديرية طور الباحة العقيد علوان العطري المعين حديثاً، عن محاولات يقوم بها عناصر من حزب الإصلاح لإسقاط المديرية وإدخالها في أتون فوضى واقتتال قبلي.
وقال العطري، في تصريح صحفي اطلعت عليه "الأيام"، إن حزب الإصلاح كان يعمل على إنشاء معسكر تابع للواء الرابع مشاة جبلي الذي يتولى قيادته الناشط الإخواني أبوبكر الجبولي في المديرية، بهدف إيجاد حالة من عدم الاستقرار الأمني بالمديرية.

وأرجع المسؤول الأمني أن سبب ما يحدث في المديرية من حوادث مسلحة بين القبائل وأعمال القتل والثأرات القبلية، "جهات محسوبة على السلطة المحلية عملت على نشر نقاط أمنية مستحدثة للجباية تقف وراءها أيضاً جهات خارج القانون بمساعدة اللواء الرابع مشاة جبلي".
وأضاف، "إن نقاط الجباية غير القانونية تصل إيراداتها بالملايين إلى جيوب المتنفذين"، موضحاً أن تلك النقاط تمتلك السلاح الثقيل والمتوسط والعتاد والتموين، حيث تحولت هذه الأسلحة بيد بعض القبائل ليتم استخدامها للقتال فيما بينهم، وتعميق الفتنة وتمزيق النسيج الاجتماعي القبلي في مناطق طور باحة لحج.

وقال العطري، "هناك خطة أمنية سيتم تنفيذها لوضع حد لنقاط الجبايات، ورفع كل النقاط المستحدثة بالتنسيق مع الحزام الأمني والأجهزة الأمنية الأخرى، إضافة إلى إحالة ورفع الملفات المتراكمة التي كانت عالقة في إدارة الأمن، إلى الجهات المختصة للبت فيها دون تأخير، بالإضافة إلى ترتيب العمل الأمني في المديرية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى