حقوق الإنسان تختتم ورشة توعوية لأفراد الحزام

> عدن «الأيام» إعلام الانتقالي:

> اختتمت دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، أمس الخميس، الورشة التوعوية لأفراد ومنتسبي قوات الحزام الأمني بالشيخ عثمان في العاصمة عدن.
وفي اليوم الختامي للورشة تلقى المتدربون من أفراد القطاع السابع لقوات الحزام الأمني بالشيخ عثمان شرحاً حول كيفية التعامل مع المواقف الصعبة التي تواجه الجندي أثناء تأدية واجبه الوطني.

وفي الورشة، قدم البروفسور علي العولقي أستاذ القانون الدولي وحقوق الإنسان، شرحاً حول الحقوق المتعلقة بالبيئة والوسط الذي يعيش في الإنسان والذي يتمثل بحق الإنسان في حرمة مسكنه ومراسلاته واتصالاته وغيرها.
وقدمت ذكرى معتوق رئيس دائرة حقوق الإنسان مداخلة عرفت فيها الأفراد المشاركين العلاقة بين الشرطة وحقوق الإنسان، والتي تكفل الضروريات لهم في العديد من أمور الحياة.

وتطرقت المداخلة التوعوية للعديد من التحديات التي تواجه رجل الأمن أثناء قيامه بعمله، حيث تم تعريفهم على القوانين المتعلقة بهذه التحديات التي تتمثل باستعمال السلاح الناري ومناهضة الإفلات من العقاب واستعمال القوة والاحتجاز وغيرها.
وفي ختام الورشة ألقى د. عبدالعزيز علي هادي نائب رئيس دائرة حقوق الإنسان كلمة ختامية حث من خلالها أفراد الحزام الأمني على التعامل بإنسانية مع كافة المواطنين دون أي تمييز.

وأشار نائب رئيس دائرة حقوق الإنسان إلى أن التصرفات الصادرة من رجل الأمن لها تأثير كبير على العلاقة ما بين الأمن و المواطن، والانضباط في سلوك رجل الأمن فيما من شأنه أن يؤثر على هذه العلاقة.
هذا، وقدمت قيادة قوات الحزام الأمني في الشيخ عثمان بالعاصمة عدن شكرها لدائرة حقوق الإنسان على تنظيمها لهذه الورشة التي أكسبت الأفراد العديد من المعلومات المتعلقة بجوانب حقوق الإنسان والتعامل مع المواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى