سجون لحج مرشحة لعمليات هروب كبرى للمساجين

> الحوطة «الأيام» خاص:

> قام محافظ لحج، أحمد عبدالله التركي، ورئيس المصلحة العامة للسجون بالجمهورية، اللواء الركن صالح علي باحبيب، اليوم الاثنين، بزيارة للسجن المركزي بمدينة صبر في مديرية تبن.
وخلال الزيارة اطلع المسؤولان على التجهيزات النهائية للسجن وعملية إعادة ترميم العنابر وإعدادها لاستقبال المساجين وأصحاب الجرائم.

وتقوم إدارة السجن بترميم أربعة عنابر كبرى تستوعب أعدادا كبيرة من المساجين تجهز بموصفات فنية وهندسية توافق حياة المساجين صحيًا.
وخلال الزيارة، شدد رئيس المصلحة على ضرورة مخاطبة ولقاء الجهات العليا في الدولة بصورة عاجلة لاستكمال العمل في الترميم وإعادته للعمل؛ نظرا لخطورة المعتقلات والسجون في المحافظة بسبب الازدحام، التي تنذر بعمليات هروب خطرة مستقبلا.

بدوره أكد محافظ لحج على أن الجهود تبذل من الجميع على مستوى المحافظة أمام معضلة السجون التي يزداد عدد المجرمين المسجونين فيها يوما بعد آخر، في ظل انعدام البنية التحتية للسجون، وفي ظل تعاظم الضغط الكبير الذي سيساعد المجرمين على الهروب، نظرا لعدم وجود سجون ومبنى بمواصفات السجون العامة التي تأخر إنجازها، ومنها سجن صبر المركزي، لشح إمكانيات المحافظة.

وقال المحافظ إن هناك جهودا لقادة الأمن والمحافظة، عملت على توفير إمكانيات بسيطة لنصل إلى ما ترونه من إعادة تأهيل ما نسبته 80 %، ونحن بحاجة عاجلة وطارئة لاستكمال العمل فيها بمساندة ودعم الجهات العليا في الدولة؛ كي يتم نقل المساجين إليها في أسرع وقت ممكن.
وعقب ذلك زار اللواءان تركي وباحبيب، ورئيسا النيابة والمحكمة، المساجين في سجن المحافظة "المعهد الصحي" واطلعوا على أحوالهم وما يعانونه.
وعقد لقاء بديوان المحافظة، حضره الأمين العام عوض الصلاحي، ومدير أمن المحافظة اللواء صالح السيد، الذي ناقش الوضع الأمني العام، وتجهيزات السجن العام ومخاطبة الجهات العليا المختصة لاستكمال ترميمه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى