​إجراءات احترازية توقف التعليم بيهر لمجابهة الحميات

> يهر "الأيام" خاص

>
أعلنت السلطات المحلية وإدارة التربية والتعليم في مديرية يهر بيافع بلحج، اليوم الأربعاء، عن وقف التعليم بمعظم مناطق وقرى مشألة عقب تزايد حالات الوفاة التي انتشرت في عدد من القرى بالمديرية لاتساع رقعة الحميات في المنطقة، حسب المعلومات الأولية. 

وأفاد مراسل "الأيام" أن سلطات المديرية شددت على ضرورة إيقاف كافة المرافق التعليمية، وخاصة الموبوءة بالحميات مثل قرية تفأمة، إلى جانب العمل على عزل القرى احترازا من وباء كورونا.

وقال عبدالرب علي الجعفري، مدير عام يهر، إن ثانوية مشألة سيتوقف فيها التعليم لأسبوع، لأنها تضم طلابا من المناطق كافة، ومنها المناطق التي ينتشر فيها الفايروس، في إشارة منه إلى أن فيروس كورونا هو المرض الذي يهدد قرى يهر، منها قرية تفأمة. 

وأضاف الجعفري أن مدارس عبدالله بن رواحه وأعرم وتفأمة والرباط سيتوقف فيها التعليم من الغد لأسبوع أيضا، مع متابعة ورصد الحالات والنظر في النتائج في قادم الأيام.

ودعا الجعفري أبناء مشألة لأخذ الاحترازات الوقائية والتوعوية بالتزامن مع قدوم الشتاء الذي يشاع أنه يساعد على انتشار الحميات.
وتأتي هذه الإجراءات الاحترازية من قبل السلطات في المديرية بعد مناشدات الأهالي للمنظمات والسلطات للتدخل العاجل واحتواء الأزمة الصحية التي تعيشها المديرية منذ أيام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى