ما أحلى الرجوع إليك

> محمد العولقي

> من زمان طويل طويل والميناء غائب تمامًا عن مراسيم التتويجات والمواعيد الكبرى.

* قطيعة الميناء للمنصات طالت كليل امرئ القيس، وأرخت سدولها على صدر ميناء ابتلي بكل أنواع الهموم، ومن كان راصدًا لزمان ميناء التواهي يعلم أن السنوات العجاف لم تهد محبيه وجماهيره سوى مرارة حرمان بطعم العلقم.

* منذ أن حلت لعنة الوصيف على رصيف الميناء وسفن الفرح بلا بوصلة سعادة، سفن ألعابه تائهة في محيط مضطرب الأمواج.

* ومنذ أن تم الحجز على الفرح وتشفير السعادة عن التواهي تحولت مراكب الميناء إلى مزاد في سوق الخردة.

* هذه المرة سلمت الجرة، لملم فريق السلة غيبوبة الجرح ورش على مينائه قليلًا من عطر صدى السنين الحاكي.

* وفي واقع ميناوي قاتم الأتراح حفر لاعبو السلة ثغرة نور تسلل منه قبس فرح خفي قادم من ربى شبه الجزيرة.

* أشرقت شمس الميناء من عين حمئة وانقشعت قليلًا من السحب الداكنة، استعادت سماء الميناء قليلًا من زرقتها، ومن بقعة امتزجت فيها حمرة الغسق بزرقة البحر ظهرت بعض النوارس الجديدة لتوقف أسطوانة نعيق الغربان.

* فاز فريق السلة أخيرًا ببطولة الجمهورية عن جدارة واستحقاق مذكرًا الجميع بماض هذه اللعبة التي ولدت في الميناء ثم نمت وترعرعت وكبرت في أماكن أخرى.

* لا يهم أن الميناء استعان ببعض النوارس من هنا وهناك لطرد شبح الواقع الميناوي المريب، ولا يهم أن الرجاء المكفن بالسعادة قد احتاج إلى أدوات أخرى أحسن توظيفها المدرب القيصر قيصر علمي، لكن الأهم أن الميناء عاد في ظل لعبة نقلت فؤادها حيث شاءت إلى أن عادت إلى هودج الزفة، هودج الحبيب الأول.

* وكما أن لاعبي الميناء أكدوا من جديد أن السلة مسجلة في الشهر العقاري باسم النادي الذي يتخذ من البحر شعارًا له، فإن الإدارة الميناوية الجديدة أيضًا أحسنت توفير الحد الأقصى من الإمكانيات الفنية لاستعادة أمجاد السلة وصولجان القيادة.

* أدعو الله أن تكون هذه البطولة فاتحة خير على الألعاب الأخرى في هذا النادي الكبير، فمن الظلم أن يظل الميناء رهين محبسي الخذلان والنكران، من الضرورة الملحة أن تعود ألعاب الميناء الشهيرة مثل الطائرة والقدم إلى الأضواء في أسرع وقت ممكن، لأن عودة الميناء إلى مكانه الطبيعي كفيل بتغيير مسار الرياضة في عدن خاصة والجنوب عامة، وإلى أن يقضي الله أمرًا كان مفعولا دعونا نحتفي بأبطال السلة ونغني معهم: ما أحلى الرجوع لمنصات التتويج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى