​بدء الصرف النقدي بجولته الثانية والثالثة لمشروع التدرع بسيئون

> سيئون «الأيام» جمعان دويل

>
أعلن فرع جمعية الهلال اليمني بحضرموت، أمس، عن بدء صرف الجولة الثانية والثالثة للتوزيع النقدي ضمن مشروع "التدرّع " لحماية الفئات الأكثر تضررا من عدوى كورونا.

ويذكر أن اللجنة المسؤولة باشرت الصرف النقدي في عدد من مواقع الصرافة بمدينة سيئون بدعم وتمويل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وتفيد التفاصيل أن عدد المستفيدين وصل نحو 1156 أسرة أكثر عرضة للإصابة بكورونا، لا تقل أعمارهم عن 60 عاما، والمصابين بالأمراض المزمنة والفشل الكلوي والسرطان بسيئون.

ويشار إلى أن إجمالي المبلغ الذي صرف 339 مليون و 864 ألف ريال يمني، يحصل كل مستهدف في كل جولة على 147 ألف ريال يمني، وعددها ثلاث جولات. وسبق أن تم تسليم المستهدفين الجولة الأولى في نوفمبر الماضي.

وقال د. مرتضى إبراهيم بن يحيى رئيس فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بحضرموت أن تدخل اللجنة الدولية للصليب الأحمر تأتي لتقديم المساعدة الإنسانية لذوي الحاجة والمستهدفين بالمشروع بهدف التخفيف من معاناتهم في الظرف الراهن.

وأضاف أنه سيستمر الصرف لـ 3 أيام: الخميس والسبت والأحد، وفق مواقع الصرف المحددة للمستهدفين، مؤكدا أن عملية الصرف كانت سلسة، واستلم المستهدفون مبالغهم المالية المحددة للجولتين الثانية والثالثة 294 ألف ريال يمني لكل مستهدف، بحضور متطوعي الهلال الأحمر اليمني بحضرموت.

وصرح أن مشروع التدرّع يهدف لحماية الفئات الأكثر تضررا من عدوى كورونا، عن طريق مساعدتهم على العيش بأمان وكرامة مع توفير بعض الوسائل التي تهدف إلى تقليل تعرضهم للإصابة عن طريق تقديم دعم مالي على ثلاثة مراحل بالإضافة إلى حقيبة مواد وقائية مقدمة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى