حقوقيون يرفضون التعسفات ضد تربوي بالمكلا شارك في عصيان مدني

> المكلا "الأيام" خاص:

> رفضت الهيئة الحقوقية الحضرمية، أمس الأربعاء، قرار مدير عام تربية مديرية المكلا عبود بن عبود الشيخ، أصدره بتاريخ 21 ديسمبر، الذي قضى بنقل المعلم محمد باجامزة من موقع عمله الحالي إلى مدرسة الشافعي بابن سيناء بفوه البعيدة عن موقع سكنه.

وأرجحت الهيئة، أن قرار النقل أتى كعقاب للمعلم محمد باجامزة لممارسته حقه النقابي والقانوني، في الإضراب والعصيان المدني السلمي، الذي دعت إليه الهيئة الحقوقية الحضرمية، الأحد الماضي، رفضًا لسياسات التجويع والتجهيل والموت البطيء، التي يعاني منها أبناء حضرموت وبقية المناطق المحررة، والتي تمارسها السلطات الحاكمة، وتعبيرًا عن معاناة المعلمين وموظفي الدولة وكل المواطنين جراء هذه السياسات المدمرة لحياتهم وحياة أسرهم.

ويعد هذا التصرف مخالفًا للمادة 10 من القانون 35 / 2002م بشأن تنظيم النقابات العمالية، الذي ينص بأنه (لا يحق معاقبة أو نقل أو فصل أو توقيف العضو النقابي من العمل بسبب نشاطه النقابي أو انتمائه إليه).

هذا وتتدارس الهيئة سبل الرد على هذا الإجراء التعسفي غير القانوني، للدفاع عن منتسبي النقابات العمالية، ضد تعسف القيادات الإدارية، التي تتعامل مع موظفيها بتعالٍ وتعسف وبأساليب منافية لقوانين العمل المنظمة لهذه العلاقة، بما فيها رفع دعوى قضائية ضد هذا الإجراء بموجب المادة (11) من نفس القانون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى