تشييع جثامين 13 جنديًا قتلوا في قصف والمحافظ يغلق السجون السرية

> عتق «الأيام» خاص:

> شيعت جموع غفيرة في شبوة أمس الجمعة جثامين الجنود الذين استشهدوا في القصف الصاروخي الحوثي على موقع عسكري في مديرية مرخة العليا مع وصول قوات وطلائع قوات العمالقة الجنوبية إلى المنطقة في الوقت الذي بدأ المحافظ الجديد الشيخ عوض محمد ابن الوزير مهامه في إدارة المحافظة الغنية بالنفط.

وحمل المشيعون الذين تقدمهم وكيل محافظة شبوة د. عبدالقوي لمروق جثامين 13 جنديًا منهم من أبناء شبوة وتم مواراتهم الثرى في مقبرة عتق عقب صلاة الجمعة.


وكان الحوثيون قد استهدفوا صباح الخميس معسكر خمومة في مديرية ‪مرخة‬، عقب استلام قوات العمالقة له، ضمن خطة إعادة التموضع والاستعداد لإطلاق عملية كبيرة لتحرير مديريات بيحان الثلاث قبل أكثر من شهرين دون قتال.

وظلت المعسكرات في شبوة التي يقودها قادة عسكريون محسوبين على حزب الإصلاح بعيدة عن استهداف الحوثي، وبمجرد استلام قوات العمالقة لهذه المعسكرات بدأ القصف الحوثي لها حسب مراقبين.

ومساء الخميس اندفع عشرات المواطنين من أبناء محافظة شبوة إلى مستشفى عتق للتبرع بالدم للجرحى وهم من مختلف المحافظات الجنوبية ومن أبناء شبوة وذلك في موقف يؤكد تلاحم أبناء الجنوب.

وأمس الجمعة نظمت السلطة المحلية بشبوة حفل استقبال رسمي وشعبي كبير للمحافظ الجديد الشيخ عوض محمد ابن الوزير.

وكان في مقدمة مستقبليه الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة عبدربه هشلة، ووكلاء المحافظة أحمد الدغاري وسالم باعوضة وناصر القميشي وسالم الأحمدي وفهد الطوسلي وسالم النسي وسالم البابكري، ومدراء عموم الوحدات الإدارية والأمنية والعسكرية بالمحافظة وعدد من مشايخها وشخصياتها وأعيانها الاجتماعية.

وفي أول ظهوره الرسمي محافظًا لشبوة أعرب المحافظ ابن الوزير بأن يكون العام 2022 عام خير وبركة على الشعب اليمني وانفراج حقيقي لازمته.

وجدد محافظ شبوة دعوته لأبناء المحافظة بضرورة التخلي والابتعاد عن النعرات المناطقية والحزبية، والاصطفاف لخدمة المحافظة والعمل على تحقيق تطلعات أبنائها في الأمن والبناء والتنمية، موجهًا بضرورة منع المظاهر المسلحة في مدينة عتق، والمشاركة في الحفاظ على أمنها وسكينتها العامة.

وعين ابن الوزير خلفًا للمحافظ السابق محمد صالح بن عديو، الذي أقاله الرئيس هادي مطلع الأسبوع الماضي تلبية للمطالبات الواسعة والاحتجاجات السلمية في عموم مديريات شبوة، لإقالته فيما يبدو لأسباب تتعلق بسيطرة الحوثيين على مديريات بيحان الثلاث فضلًا عن ملاحقة النشطاء وانتهاكات واسعة في مجال حقوق الإنسان.

وقال ابن الوزير في تصريحات سابقة أمس الأول الخميس إن "شبوة حاضنة للجميع، والعمل والميدان هو المحك، فلا إقصاءات ولا تهميش، ولا مناطقية، ولا حزبية بغيضة".

وكان محافظ شبوة زار الخميس جرحى من قوات العمالقة بمستشفى عتق الذين تعرضوا لقصف غادر من "المليشيات الحوثية بمعسكر خمومة في مديرية مرخة"، ووجه بتوفير كامل الرعاية الصحية لهم.

محافظ شبوة ابن الوزير يزور جرحى من قوات العمالقة بمستشفى عتق
محافظ شبوة ابن الوزير يزور جرحى من قوات العمالقة بمستشفى عتق

وكان ابن الوزير اطلع على مطار عتق، وحجم الأضرار التي أصابته جراء استهدافه من الحوثيين بصاروخ باليستي الأربعاء الماضي، مشددًا أن تلك الصواريخ وذلك العبث الحوثي سيجد المقاومة الشريفة لدحره وهزيمة مشروعه السلالي الكهنوتي الإيراني.

الى ذلك وجه محافظ شبوة ابن الوزير باتخاذ الإجراءات القانونية بشأن السجون السرية والإفراج عن السجناء.


جاء ذلك في تغريدة نشرها المحافظ عبر حسابه على تويتر، في وقت متأخر مساء أمس وقال المحافظ :"وجهنا الأجهزة الأمنية ممثلة بمدير الأمن وقائد المحور والوحدات والألوية التابعة لهم باتخاذ الإجراءات القانونية الفورية بشأن السجون السرية والإفراج عن السجناء الذين لم تثبت إدانتهم، وتحويل بقية السجناء إلى القضاء للبت في قضاياهم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى