​مركز اليمن للدراسات يشيد بالتحسن الأمني والتنموي الملحوظ بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
​أشادت قيادة مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان بالتطورات والجهود الإيجابية التي تشهدها مدينة عدن في عدد من المجالات الحياتية العامة.

وأرجعت قيادة المركز ذلك، للجهود المشتركة بين الحكومة والسلطات المحلية والقيادات الأمنية بعدن والتي تجلت تباشيرها في الآثار الإيجابية لقرار رئيس الجمهورية بإعادة تشكيل مجلس إدارة البنك المركزي وإعطاء الفرصة لذوي الكفاءات العلمية والخبرات ذات الطابع التخصصي الاقتصادي والمالي ومراعاة شرط توفر النزاهة.

بالإضافة للتوجيهات الرئاسية في توريد إيرادات الدولة المختلفة إلى البنك المركزي ومتابعة تصدير الغاز والنفط وتوصيل إرادتها إلى البنك المركزي، وبدأت تبرز آثاره الإيجابية المباشرة في تحسن العملة اليمنية وضبط ومراقبة تخفيض أسعار السلع الاستهلاكية والمواد الغذائية.

وإعادة تحسين وتفعيل وهيكلة مراكز الشرطة في المديريات وإقرار مبدأ تمكين المرأة في الشرطة النسائية في مواقع قيادية وتنفيذية داخل مراكز الشرطة، وتفاعل الشراكة بين بعض الوزارات (المالية والنفط) مع الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد والاهتمام الحكومي في مواجهة الفساد في المؤسسات الإيرادية (المصافي).

ولفت مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان إلى أنه مازال ينتظر مزيدًا من الجهود لتثبيت هذه الأعمال الطيبة، وشموليتها في بقية الخدمات العامة وحقوق الإنسان التي تبرز فيها الكثير من المعاناة والانتهاكات لحالات حق الحياة الإنسانية الكريمة للمواطنين في اليمن وفي مدينة عدن خاصة كونها الأكثر تضررًا في مختلف هذه المجالات الحياتية الإنسانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى