​المكلا.. الاستجابة السريعة تنفذ نزولا للتأكد من انتشار حمى الضنك

> المكلا «الأيام» خاص

>
نفذ فريق الاستجابة السريعة التابع لمكتب الصحة في حضرموت الساحل بالمكلا، اليوم الإثنين، نزولا ميدانيا لمنطقة المتضررين في حي الشراعبة، وذلك بعد بلاغات مجتمعية عن وجود حميات منتشرة بالمنطقة ومشتبهة بحمى الضنك.

ويشار إلى إن الطبيب المختص بالفريق، قام بأجراء الفحوص السريرية لبعض الحالات للتأكد والتقصي الميداني عن وجود حالات مصابة وأخرى مشتبهة بالمنطقة، إلى جانب توزيع الأدوية الأساسية لتخفيف درجة الحرارة.
وتم سحب عينات من الحالات المشتبهة، ليتم فحصها مخبريا، وكذلك البحث عن وجود بؤر توالد البعوض الناقل لحمى الضنك في المنطقة.

وأوضح د. أحمد العمودي، من فريق الاستجابة السريعة بمديرية المكلا، إنه تم خلال النزول الميداني عمل حلقة توعوية وتثقيفية استهدفت نحو 35 شخصا من أبناء المنطقة لتعريفهم بحمى الضنك وطرق الانتقال وكيفية الوقاية من الحميات الفيروسية عبر تغطية المياه المكشوفة، وأهمية التخلص من تجمعات المياه الراكدة أولا بأول للحد من انتشار الأمراض ومحاربة بؤر توالد البعوض الناقل للحمى.

وأكدت د. رولا سعيد باضريس مديرة إدارة الترصد الوبائي بمكتب وزارة الصحة بالمحافظة أن هذا النزول الميداني للمناطق التي يتم التبليغ عنها بوجود حالات مشتبهة يهدف للتأكد من صحة المعلومات والبيانات التي تصل لفرق الاستجابة السريعة عبر الترصد الوبائي، ليتم التدخل في المناطق التي فيها أوبئة للحد من انتشار الأمراض بين أوساط المجتمع، وذلك ضمن خطة مكتب وزارة الصحة بالمحافظة لنشر التوعية الصحية والمجتمعية في مناطق حضرموت الساحل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى