عمالقة الجنوب والجيش اليمني يخنقان الحوثي في حريب

> بيحان/ مأرب "الأيام" خاص

> العمالقة تتوغل في أولى مديريات مأرب
> توغلت ألوية العمالقة الجنوبية، أمس، في حدود محافظة مأرب الشمالية وسيطرت على مناطق هامة داخل مديرية حريب المحاذية لمديرية عين.


وتأتي هذه التطورات بعد 16 ساعة من إعلان العمالقة استكمال تحرير محافظة شبوة والتمركز في آخر المديريات المحتلة عين.

وبحسب مصدر ميداني أفاد "الأيام"، فإن وحدات من العمالقة الجنوبية خاضت معارك في حريب هي الأعنف وتمكنت من تطهير مناطق البور والعكدة وصولًا إلى مشارف عروق ملعاء شرق مديرية حريب.


وأكد تمكن العمالقة من عملية التفاف ناجحة قطعت طريق ملعاء من اتجاه منطقة جرذاء، وأطبقت الحصار على مقاتلي الجماعة وسط مركز مدينة حريب.


وذكر أن الجماعة الحوثية اضطرت لسحب عناصرها من مركز المديرية وتمركزت في الجبال المحيطة بها، بعد توغل قوات العمالقة.

مصادر عسكرية أشارت إلى أن العمالقة شنت هجومًا للسيطرة على الطريق الرابط بين الجوبة ومركزي حريب وعين، وسط أنباء عن تمكنها من السيطرة على مقر إدارة أمن المديرية الواقعة جنوب مأرب.


مصادر قبيلة أفادت من جهتها أن قوات مشتركة سيطرت على جبال كحلان ولصاد وأجزاء من جبال الحشفاء في حريب، وواصلت التقدم وسط معارك وتحليق طيران التحالف.


ومن جهة مأرب تمكنت وحدات من الجيش اليمني والمقاومة الشعبية من تحرير واستعادة مواقع عسكرية استراتيجية في الجبهة الجنوبية أبرزها سائلة معسكر أم ريش التدريبي.

وقال قائد اللواء 107 مشاة العميد الركن خالد يسلم، إن قوات الجيش أصبحت على مشارف معسكر أم ريش التدريبي.

وأضاف في تصريح نقله موقع الجيش اليمني أن "مدفعية الجيش ومقاتلات التحالف العربي استهدفت تجمعات وتعزيزات وآليات المليشيات الحوثية الإيرانية على مسرح العمليات العسكرية والقتالية في الجبهات الجنوبية لمحافظة مأرب.


ولفت إلى أن الساعات القادمة تحمل بشارات النصر والتمكين التي سيحققها أبطال الجيش والعمالقة، بمساندة المقاومة الشعبية ورجال القبائل.

وكانت قيادة ألوية العمالقة الجنوبية قد أعلنت مساء أمس الأول تحرير جميع مناطق ومديريات محافظة شبوة من عناصر جماعة الحوثي.

وأكدت ألوية العمالقة، عبر بيان صادر عنها، استكمال المرحلة الثالثة من عملية إعصار الجنوب، وذلك بتحرير مديرية عين ثالث المديريات التي كانت تسيطر عليها جماعة الحوثي الانقلابية، الواقعة شمال غرب محافظة شبوة.

واحتاجت ألوية العمالقة الجنوبية، إلى 10 أيام فقط، لدحر جماعة الحوثي من أي وجود لها في محافظة شبوة.

وأعلنت ألوية العمالقة الجنوبية، أواخر الشهر الماضي، عن إطلاق عملية عسكرية واسعة سمَّتها ”إعصار الجنوب“، والهدف منها تحرير مديريات محافظة شبوة، وأرسلت أواخر الشهر الماضي، وحدات عسكرية من مواقع تمركزها في الساحل الغربي، لتحقيق هذا الهدف.

يذكر أن جماعة الحوثي كانت سيطرت على مديريات بيحان وعسيلان وعين، في شهر سبتمبر الماضي، بتواطؤ من القوات العسكرية المحسوبة على حزب الإصلاح ”إخوان اليمن“، خلال تقلد القيادي في الحزب محمد صالح بن عديو، مَنصب محافظ شبوة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى