​جهود لبناء قدرات ذوي الإعاقة في حضرموت

> المكلا «الأيام» خاص

>
عقد، أاليوم الثلاثاء، البرنامج التعريفي لافتتاح مشروع الاستجابة لاحتياجات تنمية وبناء القدرات المحلية بهدف تعليم طلاب محو الأمية وذوي الإعاقة بحضرموت بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وصرحت د. نجوى فضل المديرة التنفيذية لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين في المركز الرئيس عدن بأن المشروع ينفذ في مرحلته الأولى لمدة 9 أشهر، ودعت المركز الداعم للمشروع إلى ضرورة استمرار دعمه للمشروع ولمراحل عديدة كون هناك العديد من الفئات محتاجة في جميع المحافظات المحررة.

وقال صالح فائز العمري مدير محلي المكلا، إن معاناة فئات محو الأمية وذوي الاحتياجات الخاصة جراء الإهمال بسبب الأزمات التي تعيشها البلاد فاق كل التوقعات مضيفا، "لا بد من إعادة الاهتمام بهذه الشريحة والمساهمة في دعمها".

وأكد أحمد الأكوع رئيس مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية أن المشروع يستهدف ثلاث محافظات يمنية بـ 16 مديرية، حيث تستفيد منه الفئات الأقل ضعفًا من ذوي الإعاقة ومحو الأمية، والمساهمة في معالجة التحديات الرئيسة التي تواجه المؤسسات التعليمية في مجال رعاية الأطفال المستفيدين، من خلال دعم وتوفير التجهيزات التعليمية اللازمة لـ 19 مركز تأهيل و10 مدراس لمحو الأمية في حضرموت، عدن، أبين.

وأضاف، "يشمل المشروع تدريب 20650 ساعة على يد متخصصين في مجال النطق والتخاطب ولغة الإشارة ولغة بريل والقراءة والكتابة والرياضيات لـ 5775 طفلًا مستفيدًا من الأطفال ذوي الاحتياجات والأمية ومن فئات النازحين والأيتام والفقراء والمهمشين، بالإضافة إلى إشراك أسر الطلبة وأولياء الأمور لتطبيق المسائلة من المعلمين ومعرفة حقوقهم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى