افتتاح مركز الفقيد مديحج بحضرموت بعد انتهاء أعمال الترميم

> المكلا «الأيام» خاص:

> افتتح محافظ حضرموت فرج سالمين البحسني، أمس الثلاثاء، مركز الفقيد محمد سعيد مديحج للأنشطة التربوية والتنموية "المدرسة الوسطى سابقًا"، في مديرية غيل باوزير، بعد انتهاء المرحلة الثانية من عملية الترميم للمركز.
وبلغت الكلفة الإجمالية للمرحلة الثانية 218 مليون ريال بتمويل من السلطة المحلية بمحافظة حضرموت.

وطاف البحسني، ومعه نائب وزير الصحة العامة والسكان د. عبدالله دحّان، بقاعات المركز، مطلعين على أعمال المرحلة الثانية من الترميم التي شملت تأهيل مبنى المركز بالكامل، وتأهيل المدخل وإزالة أعمدة الخرسانة الأسمنتية المستحدثة واستبدالها بأعمدة تقليدية من العمارة الأصيلة في حضرموت، كما تم إزالة الغرف المستحدثة الأسمنتية في أعلى المبنى.

وعبر البحسني عن سعادته بانتهاء المرحلة الثانية من عملية الترميم لمركز الفقيد محمد سعيد مديحج، التي تحققت بعد عمل استمر لمدة عامين، مشيرًا إلى أن اهتمام السلطة بالمركز جاء انطلاقًا من واجباتها ومسؤولياتها تجاه رموز حضرموت ومعالمها البارزة.

وثمّن دور الفقيد محمد مديحج ومتابعته لأمور المركز والاهتمام به ومساعيه الحثيثة لإعادة ترميمه وتأهيله، مؤكدًا أن الخطوة التي أقدمت عليها قيادة المحافظة تأتي استكمالًا وتواصلًا لجهود الفقيد في الحفاظ على هذا الصرح الكبير الذي تخرّج منه الرؤساء والوزراء والعلماء والمثقفين والصحفيين وقادة عسكريين وأمنيين.

وقال المحافظ: "إن مركز الفقيد محمد سعيد مديحج سينال رعايتي سواء كنت في قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت أو كنت خارجها، لما لهذا المركز من أثر كبير في قلبي"، شاكرًا قيادة هيئة الآثار والمتاحف بساحل حضرموت والسلطة المحلية بغيل باوزير والجهة المنفذة للمشروع على جهودهم المبذولة لإنجاح أعمال المرحلة الثانية من الترميم، ومؤكدًا أن المرحلة المقبلة سيتم فيها التأثيث وتوفير بعض المستلزمات الضرورية للمركز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى