تحكيم قبلي يقضي بتغريم قائد أمني في عدن 260 مليون ريال لقبيلة لقموش

> عدن «الأيام» خاص:

>
قضى تحكيم قبلي في قضية الاختطاف والاعتداء على همام حوشب القميشي، أمس الأول، بـ206 مليون ريال يمني و27 قصبة آلي، على المحكوم عليه غسان عوض بن عبدالحبيب والقوة التابعة له.


وتضمن التحكيم الذي تم بحضور قيادات عسكرية وقبلية وشخصيات اجتماعية في منطقة جعولة بالعاصمة عدن، أن يسقط ثلثي الحكم عن الحاضرين جميعًا والشيوخ السعاة في القضية، والثلث المتبقي من المبلغ وتسع قصاب آلي مؤجلة ومطلوبة وملزمة على الضمين في حال تم الاعتداء مرة أخرى من قبل غسّان عوض بن عبدالحبيب قائد قوات طوارئ المنصورة وأي قوة تابعة له على أهل حوشب لقموش ومطارحهم.

وجاء في نص الحكم الآتي: "وبه نستعين على أمور الدنيا والدين وبعد: حكم ضد محمد عوض عاطف اليزيدي، وذلك بموجب الساس الموقع من قبله والذي يشير فيه إلى الحكم المطلق عليه شخصيًا من قبل أهل حوشب فيما صار من قبل غسّان عوض علي بن عبدالحبيب والقوة التابعة له في خطف همّام حوشب القميشي.

وبموجب الكفالة التجارية التي أحضرها والموقعة من قبل الكفيل صامد عبدالله عبدالرحمن السعيدي والمذيلة في آخر الساس وتقديم العدل من قبل محمد عوض عاطف في حينه في قضية الاعتداء وخطف همّام حوشب من قبل غسّان عوض علي بن عبدالحبيب والقوة التابعة له.


وحيث أن غسّان قام بخطف ولدنا همّام تحت تهديد السلاح والاعتداء عليه بالضرب بصورة عنجهية واتهامه بالقتل وهمّام لا يعلم ماذا جرى ويجري حوله، وإطلاق النار فوق رأسه وهذا بحد ذاته يعتبر الشروع في القتل ضد ولدنا، وكذلك إطلاق النار على خزان المياه مما أدى إلى تعطيله عن العمل من قبل تلك القوة.

وبعد تقديم العدل كوجه في ما حكموه أهل حوشب لقموش في قضية الخطف والمداهمة وخطف ولدهم وذلك بموجب الساس الموقع من قبل محمد عوض عاطف.

وعليه وفيما تم شرحه أعلاه، فقد حكمنا على محمد عوض عاطف بالآتي:

1 - حكمنا بمائة مليون ريال يمني في خطف همّام حوشب وعشر قصاب آلي.

2 - حكمنا بثمانين مليون ريال يمني في تخويف واتهام همّام بالقتل وعشر قصاب آلي.

3 - حكمنا بخمسين مليون ريال يمني في تعذيب وإخفاء همّام وسبع قصاب آلي.

4 - حكمنا بثلاثين مليون ريال يمني في ضرب الخزان حق المياه وتعطليه.

هذا ما حكمناه ضد محمد عوض عاطف نتيجة لما حدث وبموجب الساس الذي طرحه على نفسه فيما حدث في ولدنا همّام حوشب من قبل غسّان عوض علي بن عبدالحبيب وعلى الرغم من أن الاعتداء وتهديد أرواح الناس دون حق لا تقدر بثمن، ولكنها العنجهية في ظل وجود الفوضى وغياب القانون، وبعد ذلك رأينا كالتالي:

1 - ينزل من تلك المبالغ الثلث وتسع قصاب آلي للحاضرين جميعًا.

2 - ينزل من تلك المبالغ أيضًا الثلث وتسع قصاب آلي للشيوخ السعاة وهم الشيخ عوّاس الزهري والشيخ محمد سالم التومة وأيضًا الذي قدموا العدل ومن كان معهم من المرافقين.

وعليه وبعد المشاورات مع القبيلة والنظر إلى العلاقات الأخوية التي تربطنا مع يافع فقد قررنا أن الثلث المتبقي من المبالغ المذكورة مع التسع القصاب آلي المتبقية فتعتبر مؤجلة ومطلوبة وملزمة على الضمين في حالة تكرار أي اعتداء على أهل حوشب أو مطارحهم من قبل غسّان أو أي ناس تتبع له.


هذا وبالله التوفيق

أهل حوشب لقموش عنهم الشيخ أحمد صالح حوشب بتاريخ ١٢فبراير ٢٠٢٢م".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى