وزير الخارجية يؤكد أهميّة دعم البنك المركزي اليمني وتعزيز أعمال المنظمات الإنسانية

> ميونخ «الأيام» سبأ

>
​ثمّن وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. أحمد عوض بن مبارك، خلال لقائه، اليوم الأحد، وزيرة خارجية مملكة السويد آن ليندي على هامش اجتماعات مؤتمر ميونخ للأمن، جهود مملكة السويد الداعمة لتحقيق السلام في اليمن وإنهاء الأزمة الإنسانية التي سبّبها انقلاب الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

وأكد بن مبارك، التزام الحكومة باستعادة الأمن والاستقرار في اليمن وتعاطيها الإيجابي مع كافة الجهود الرامية للمساعدة في تحقيق السلام في اليمن.. منوّهًا إلى استمرار عرقلة مليشيا الحوثي لتلك المساعي وتصعيدها العسكري في اليمن والمنطقة.. مطالبًا بممارسة المزيد من الضغوط عليها لوقف سلوكياتها الإجرامية.

وتطرق بن مبارك للشأن الاقتصادي والإنساني.. مؤكدًا على التداخل بين المجالين وعلى أهمية دعم وتعزيز عمل البنك المركزي بما من شأنه أن ينعكس إيجابيًا على الوضعين الاقتصادي والإنساني.
من جانبها أكدت وزيرة خارجية السويد، دعم حكومة بلادها لتسوية سياسية شاملة تلبي تطلعات الشعب اليمني، وحرصها على أمن واستقرار اليمن ووحدته وسلامة أراضيه.

وعلى هامش مشاركته في مؤتمر ميونخ للأمن، بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أحمد بن مبارك، مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير، التدخلات الإنسانية للصليب الأحمر في اليمن والتعاون والدعم الحكومي الذي تحظى به المنظمة لتسهيل أنشطتها وبرامجها في اليمن، وخصوصًا في المناطق التي تشهد نقصًا في الاحتياجات الإنسانية وزيادة في أعداد النازحين وضحايا المواجهات والألغام.

كما نوّه بن مبارك، بضرورة مواجهة تفشي مرض شلل الأطفال في المناطق التي مازالت تحت سيطرة مليشيا الحوثي، وخاصة في محافظة صعدة بسبب السياسة الممنهجة التي تتبعها المليشيا لمنع وصول اللقاحات للمواطنين.
بدوره، استعرض رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، برامج وخطط المنظمة في اليمن.. متطرقًا إلى خطورة الوضع الإنساني المتدهور والتحديات الناجمة عنه.. مشيدًا بتعاون الحكومة اليمنية والجهود التي تقوم بها لتسهيل وإنجاح عمل المنظمة في مختلف مناطق البلاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى