الصحة تطالب الأمم المتحدة بتوسيع مشاريعها في اليمن

> عدن «الأيام» خاص:

> عقد د. قاسم محمد بحيبح وزير الصحة العامة في مدينة عدن، أمس، لقاء مع مدير مشاريع البنك الدولي بمنظمة الصحة العالمية نيكول سركيس لمناقشة عدد من الموضوعات المتصلة بتدخلات البنك الدولي في القطاع الصحي باليمن.

وأكد بحيبح على أهمية تعزيز مجالات التعاون المشترك بين الوزارة والبنك الدولي باعتبار أن مشاريع البنك من أهم المشاريع التي تضخ الحياة للقطاعات الصحية المختلفة وحققت نجاحات لا بد من أن يقتدى بها المانحون الآخرون.


وطالب بتوسيع مجالات الدعم المقدم ليشمل عددا آخر من الهيئات والمستشفيات منها الثورة وخليفة في تعز و22 مايو في عدن وكرى في مأرب وأحور في أبين باعتبارها مستشفيات مرجعية.

وشدد مسؤول الصحة على ضرورة التزامن للبرامج المنفذة والعمل على التقييم المشترك لعمل إدارة المشروعات الممولة من البنك الدولي بما يعزز من أدائها وتحسين نوعية خدماته.

وناقش اللقاء دعم وتأهيل مراكز العزل والحاجة الماسة لإنشاء مركز طوارئ متخصص ودعم مختبرات الصحة العامة المركزية وإضافة مراكز أخرى في المحافظات التي لا توجد فيها وتوسيع قدراتها التشخيصية.


وحث خلال اللقاء على أهمية إسهام البنك الدولي في مجال بناء القدرات البشرية للكوادر العاملة في المجال الصحي وإعداد خطة تدريب محورية في مواقع تقديم الخدمة.

وأبدت المسؤولة الأممية تفهما كاملا لكل متطلبات وزارة الصحة، واستعرضت مجالات وأماكن تدخلات البنك الدولي والإمكانات المتاحة لزيادتها وفضاءات العمل المشترك الملبي احتياجات وزارة الصحة ومرافقها المختلفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى