كارثة.. الحكومة تحيل مرتبات موظفي الدولة إلى كاك بنك

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> تحذيرات من صفقة مشبوهة بين الحكومة وكاك بنك
> قالت وزارة الماليةإن الحكومة أقرت صرف مرتبات موظفي القطاع العام المدني للأشهر القادمة في المحافظات المحررة عبر كاك بنك، وهي خطوة وصفت بأنها صفقة لجني أرباح على حساب مرتبات الموظفين.

وأكد مصدر في الوزارة لوكالة الأنباء الرسمية"سبأ" "أنه تم اعتماد صرف رواتب موظفي القطاع المدني (السلطة المركزية - السلطة المحلية) والأجهزة والهيئات المركزية العاملين في المناطق المحررة عبر بنك التسليف التعاوني والزراعي (كاك بنك)، وفقًا لبيانات الصرف المتضمنة أسماء المستفيدين الرباعية والرقم الوطني والمالي والمبلغ المحول لكل مستفيد".

وأوضح أن الحكومة ممثلة بوزارة المالية أبرمت اتفاقًا مع كاك بنك، تضمنت صرف رواتب موظفي القطاع العام المدني بانتظام عبر نقاط صرف تابعة للبنك موزعة في المحافظات المحررة، مع التقيد بالتزام البنك بتسليم المستفيدين المرتبات لشخصهم يدًا بيد بموجب أصل وثيقة إثبات شخصية كل مستفيد سارية المفعول، وكذا التزام البنك بتسليم المستفيدين من ورثة المتوفين بموجب الوثائق الرسمية القانونية سارية المفعول.

وأكد المصدر أن الاتفاقية تخضع لكافة أحكام القوانين واللوائح والقرارات والأنظمة الحكومية بما فيها قوانين مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والتعليمات الصادرة من البنك المركزي اليمني ووزارة المالية.. مؤكدًا ترحيب وزارة المالية بأي بنك مركزه الرئيس في العاصمة المؤقتة عدن ولديه الاستعداد والقدرة على تحمل مسؤولية صرف المرتبات بانتظام.. مطمئنًا الموظفين المستفيدين بشأن استلام مرتباتهم بشكل منتظم، كون هذه الخطوات التصحيحية تم اتخاذها بموجب استيفاء الإجراءات الفنية والشروط القانونية اللازمة لصرف المرتبات عبر كاك بنك.

وفي أول رد على هذا الإجراء دعا السياسي والاقتصادي د. حسين مثنى العاقل الموظفين إلى سرعة التعبير عن رفض تحويل المرتبات الشهرية المستحقة من المرافق الرسمية إلى ما وصفه بـ "بؤرة الفساد اليمني" (كاك بنك).

وقال د. العاقل "هوامير نظام سلطة الهيمنة والاستبداد لبقايا عفاش ما زالت تسعى إلى العودة عبر وسائل الاستئثار على مقدرات حياتكم المعيشية، بالتحكم برواتبكم التي ستدر على هوامير كاك بنك بأرباح طائلة بطرق غير مشروعة، إن أنتم قبلتكم وارتضيتم لتلك العصابات اللصوصية بتحقيق صفقاتها المشبوهة في تعذيبكم في مستحقاتكم الشهرية".

وأضاف "ندعوكم للاستشعار بالخطر المحدق بكم. ونأمل من عمداء كليات جامعة عدن ومنتسبيها إلى مخاطبة رئيس جامعة عدن بضرورة التصدي لهذا الخطر قبل وقوعه، ونحمِّل رئاسة جامعة عدن ونقابة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة المسؤولية إن هي قبلت المشاركة في هذه الجريمة الاجتماعية والإنسانية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى